رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 1 فبراير، 2011 0 تعليق

«تراث الجهراء» تنظم رحلة عمرة لطلبة الثانوية

 

     وضعت جمعية إحياء التراث الإسلامي - فرع محافظة الجهراء لمساتها الأخيرة لتنظيم رحلة عمرة لطلبة مرحلة الثانوية في نهاية هذا الشهر والتي تأتي تزامنا مع عطلة الربيع وانتهاء فترة اختبارات منتصف العام.

      وأشار د. فرحان عبيد الشمري رئيس فرع الجمعية إلى أن هذه الرحلة موجهة للشباب من طلبة الثانوية والتي نهدف من خلالها إلى تزجية أوقاتهم بما ينفعهم في دينهم ودنياهم، وتعميق صلتهم بالله عز وجل، وتوطيد علاقتهم بكتاب الله وتعريفهم بأهمية مكة والمدينة المنورة من خلال دروس السيرة النبوية التي استقاها طلبتنا من المنهج التعليمي والتربوي، وشدد الشمري على ضرورة أن يكون لمثل هذه البرامج الإيمانية دور في تحقيق المنهج الوسطي الذي طالب به ديننا الحنيف خاصة وأن مثل رحلات العمرة تمثل  فرصة عظيمة لتوجيه الشباب التوجيه الصالح، موضحا أن باب التسجيل مفتوح في هذه الأيام لمن أراد المشاركة في الرحلة.

     وبين الشمري أن قافلة العمرة تضم (40) شابا من خيرة الشباب الكويتي المتميز الذي يتطلع لمثل هذه البرامج الإيمانية، التي من طبيعتها أنها تصقل شخصيات الطلبة وتغرس المبادئ والقيم التربوية، كما أنها ترتفع بالمستوى الإيماني والثقافي والتربوي لدى الشباب، فضلا عن غرس روح المحبة والألفة بينهم.

      وقال الشمري: إن رحلة العمرة هي الثامنة في مسيرة فرع الجمعية، وان استمرارها هذه السنوات يأتي امتدادا لرغبة الكل وخاصة الشباب لتعريفهم بديننا الحنيف وشريعتنا السمحة وربطهم بمهبط الوحي ومنبع الإسلام والتعرف على الأماكن المقدسة في مكة والمدينة، لافتا إلى أن الطلبة سوف يقضون بمشيئة الله خمسة أيام لأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.

      واختتم الشمري تصريحه بقوله: إن هذه الرحلة تأتي في إطار اهتمام فرع جمعية إحياء التراث الإسلامي في محافظة الجهراء بالشباب والارتقاء بهم والذين مثلوا نواة لجنة رياض الصالحين التي تم تفعيلها مؤخرا عبر أنشطتها الشبابية والتي تسعى للارتقاء بالشباب من جميع الجوانب الدينية والفكرية والتربوية والعلمية وإنشاء جيل منهم يتحلى بالأخلاق الحميدة لتعزيز أمن واستقرار المجتمع المسلم وليكون بذرة صالحة لبناء هذا الوطن العزيز على قلوبنا جميعا.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك