رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 29 نوفمبر، 2010 0 تعليق

بعد دراسة قامت بها هيئة كبار العلماء-الأمير نايف يوجه بإبقاء حدود حرم المدينة بناء على ما رفعه المفتي

متابعة - المدينة المنورة: وجه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بإبقاء حدود الحرم النبوي على ما هي عليه بناءً على ما رفعه مفتي عام المملكة.

جاء ذلك بعد دراسة قامت بها هيئة كبار العلماء على مدى 7 جلسات ابتداء من الدورة الثامنة والستين وحتى الدورة الثالثة والسبعين، تطرقت خلالها إلى ما أثاره بعض المعترضين حول العلامات التي وضعت لحدود الحرم.

ووفقاً لخطاب مفتي المملكة المرفوع لسمو وزير الداخلية الذي وجه نسخة منه لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة لإكمال اللازم حياله؛ فإن الدراسات العلمية المتخصصة والنقاشات الجادة توصلت من خلالها الهيئة إلى إبقاء علامات حدود حرم المدينة المنورة على ما هي عليه، وأنه ليس هناك مسوغ مقبول لتغيير علاماتها، فضلاً عما يمكن أن يحدثه تغيير العلامات أو إزالتها بالكلية من إثارة شقاق ونزاع بين الناس، واتخذ قرار هيئة كبار العلماء بالأغلبية.

ووفقا لتقرير أعده الزميل عبدالوهاب الفيصل ونشرته (المدينة)، أكد مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور محمد الخطري وصول توجيه سمو أمير المدينة والقاضي بإبقاء حدود الحرم على ما هي عليه بناءً على الدراسات والنقاشات التي قام بها أصحاب الفضيلة أعضاء هيئة كبار العلماء وسيتم الالتزام بإبقاء حدود الحرم على ما هي عليه سابقاً. 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك