رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 18 أكتوبر، 2010 0 تعليق

برامج المركز خلال شهر رمضان أكدت على بيان أهمية وفضل التوحيد-«إحياء التراث» تكرم المشاركين في أنشطة «الشباب» الدعوية

 

تحت رعاية رئيس مجلس الإدارة بجمعية إحياء التراث الإسلامي م. طارق العيسى وبحضور مختار منطقة قرطبة عبدالمحسن الحسيني، أقام مركز الشباب التابع لجمعية احياء التراث الإسلامي حفلا ختاميا لأنشطة الحملة الدعوية الرمضانية الثالثة التي نظمها تحت شعار «الدين الخالص».

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالعزيز العليان، وهو أحد المشاركين في مسابقة تحفيظ القرآن الكريم، ثم القى رئيس المركز د.احمد الشراد كلمة أوضح فيها أن من ثوابت الدين التي لا تتبدل ان الله ـ عز وجل ـ ما بعث الرسل وما أنزل الكتب إلا لأجل توحيده سبحانه وتعالى؛ قال الله عز وجل {ولقد بعثنا في كل أمة رسولا ان اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت}.

لذا، فإن توحيد الرب تبارك وتعالى من أعظم واجبات الدين الخالص بل هو الدين كله، وضده الشرك وهو الذنب الوحيد الذي لا يغفره الله تبارك وتعالى.

وقد قال الله عز وجل: {أن الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى اثما عظيما}، وقال [ في الحديث المتفق عليه: «أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأني رسول الله، فاذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله».

ثم أوضح د.الشراد أن أهم أهداف هذه الحملة الدعوية بيان أهمية وفضل التوحيد، والتحذير من الوقوع في الشرك بشتى أنواعه، وتجلى ذلك في البرامج التي أقيمت خلال شهر رمضان المبارك في منطقة قرطبة، والتي كان من ابرزها إقامة المحاضرات والدروس العلمية بمساجد المنطقة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وتوزيع الهدية الرمضانية على أهالي المنطقة والتي اشتملت على رسالتين في بيان التوحيد، وحكم السحر والكهانة للعلامة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله، وكذلك اشتملت الهدية على مجلة «الدين الخالص» وهو إصدار خاص بالحملة.

كما تضمنت هذه الحملة تنظيم مسابقة العم الفاضل داود البصيري لحفظ القرآن الكريم وحفظ مجموعة من أحاديث نبوية مختارة من «كتاب التوحيد» لشيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله، كذلك إقامة برنامج «الدعوة إلى التوحيد»، وهو عبارة عن توزيع كتيبات لغير المسلمين بالمنازل.

وفي نهاية كلمته، شكر د.الشراد كلا من داود البصيري وشركة عبدالرحمن منصور الزامل وأولاده وشركة مالك للسياحة والسفر بالإضافة لقناة «المعالي» الفضائية واللجان التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي (العالم العربي ـ بر الوالدين ـ الكلمة الطيبة ـ اللجنة الرئيسية لتحفيظ القرآن الكريم ـ إدارة لجان الزكاة)، وكل من ساهم في إنجاح أنشطة المركز من المتبرعين والمشرفين والعاملين في المركز، بالإضافة لأولياء الأمور على ثقتهم الكبيرة بمركز الشباب.

بعد ذلك، قام كل من راعي الحفل م. طارق العيسى وعبدالمحسن الحسيني مختار منطقة قرطبة بتوزيع الجوائز على المحتفى بهم.

الجدير بالذكر أن مركز الشباب في قرطبة يقوم بتنظيم أنشطة ثقافية عامة، وبرامج رياضية لكل فئات الطلبة المشاركين، وتنظيم بعض الرحلات والمسابقات والمشاركة في أنشطة وأعمال العديد من اللجان والجهات الأخرى، وذلك إضافة للتجديد والتطوير المستمر في جميع أنشطته المختلفة الرياضية والثقافية والترفيهية، كما يقوم المركز سنويا بتنظيم المخيم الربيعي، والذي يشتمل على العديد من المسابقات الرياضية والثقافية والعديد من المحاضرات.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك