رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 6 نوفمبر، 2010 0 تعليق

بتبرع من اللجنة الشعبية لجمع التبرعات: رئيس الوزراء اليمني يفتتح كلية الصيدلة الجامعية بدعم كويتي


 

أشاد رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور بالدعم الذي تقدمه دولة الكويت لعملية التنمية في اليمن في شتى المجالات.

جاء ذلك في كلمة لرئيس الوزراء اليمني لدى افتتاحه مبنى كلية الصيدلة بجامعة عدن، الذي أنشئ بدعم من اللجنة الشعبية للتبرعات بدولة الكويت بتكلفة ثلاثة ملايين دولار، ويشتمل على أربعة مبان تضم مكاتب العمارة والأقسام العلمية والمكاتب الإدارية ومرافق خدمات تقام على مساحة إجمالية تقدر بـ8900 متر مربع.

وأكد مجور أن «هذه المبادرات ليست بجديدة على الأشقاء في دولة الكويت وأن آثارها واضحة في مختلف المحافظات اليمنية».

وتطرق مجور إلى أنه خلال زيارته اطلع وتفقد سير العمل في العديد من المشاريع بعدن منها الخدمية والتعليمية والاستثمارية، في دلالة على اهتمامات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمحافظة عدن وجامعة عدن التي تطورت تطوراً كبيراً ونوعيا منذ 1990م، وفي زمن قياسي أصبحت تشهد كثيرا من التطورات فاليوم تضم (16) كلية وتحتضن عددا كبيرا من الطلاب وعددا كبيرا من أعضاء الهيئة التدريبية لجامعة عدن يصل إلى (1200) في الوقت الذي كان فيه عدد الكليات فيها عام 1990م لا يتجاوز (6) كليات.

وأضاف أن المنظومة التربوية التي تشهدها محافظة عدن بفضل ذلك الاهتمام تمتثل في تنفيذ عدد كبير من المشاريع، لافتاً إلى أهمية المشاريع التي وضع لها حجر الأساس وافتتحها ودشنها خلال هذه الزيارة واطلع على سير العمل في بعضهم الآخر منها، وأبرزها مشروع الصالح السكني الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه (40%)، والذي سيتم تنفيذه بعد عام وسيوفر أكثر من (2000) وحدة سكنية.

من جهته أكد سفير دولة الكويت لدى اليمن سالم الزمانان عمق العلاقات الكويتية اليمنية القائمة على التعاون والاحترام المتبادل، لافتا إلى دعم دولة الكويت لكل ما من شأنه تطوير التقدم وتوطيد الاستقرار في اليمن.

وقال السفير الزمانان: إن افتتاح كلية الصيدلة في عدن يأتي استمرارا لدعم دولة الكويت لمشاريع البنية التحتية في اليمن؛ حيث كانت دولة الكويت سباقة في بناء وإنشاء عشرات المدارس والمراكز التعليمية والصحية والسدود والطرقات، فضلاً عن دعم إنشاء كلية الطب في جامعة صنعاء التي تعد واحدة من أكبر الكليات في المنطقة.

من جانبه قال عضو الهيئة الشعبية للتبرعات بدولة الكويت طارق المطوع: إن اللجنة الشعبية الكويتية ستؤدي رسالتها في دعم التعليم والصحة في اليمن الموحد، وتسعى بكل ما لديها من إمكانيات لتقديم ما يمكن تقديمه استشعارا بالواجب الأخوي تجاه الجيل الصاعد للجمهورية اليمنية.

وأشاد بدور سفارة دولة الكويت بصنعاء في إنجاح وإبراز هذه المشاريع، شاكرا جمعية الحكمة اليمانية الخيرية التي أوضح أنها بذلت جهدا كبيرا في إخراج مشروع كلية الصيدلة بعدن إلى حيز الوجود من حيث إعداد الدراسات والتصاميم الهندسية.

وعبر عن شكره لقيادة محافظة عدن ورئاسة جامعة عدن على تذليل كافة الصعوبات وتقديم التسهيلات لإنجاح المشروع وتنفيذه.

حضر حفل الافتتاح وزراء الخدمة المدنية والتأمينات والصحة العامة والسكان والشؤون الاجتماعية والعمل والشباب والرياضية والأشغال العامة الطرق ونائب وزير التعليم العالي ومحافظ عدن وسفير دولة الكويت وأعضاء اللجنة الشعبية للتبرعات الكويتية.

وفي نهاية الحفل كرمت جامعة عدن تسعة من الضيوف الكويتيين، كما كرمت اللجنة الشعبية الكويتية عددا من الجهات في محافظة عدن وجامعة عدن وجمعية الحكمة اليمانية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك