رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: forqan 4 يونيو، 2024 0 تعليق

بالتعاون مع مركز قيم وهمم التربوي – إحياء التراث تبدأ في استقبال الناشئة في مراكزها ونواديها الصيفية

مع نهاية العام الدراسي وبالتزامن مع دخول العطلة الصيفية، تحرص جمعية إحياء التراث الإسلامي -من خلال مراكزها ولجانها المنتشرة في مناطق الكويت- على طرح برامج من الأنشطة الدينيَّة والتربوية والثقافية والاجتماعية الهادفة والمتنوِّعة، وتُنفذ خلال الإجازة الصيفية؛ لاستثمار أوقات فراغ الأبناء، وتلبية احتياجاتهم ورغباتهم، وتتنوع هذه البرامج والفعاليات كالتوعية الدينية، والنشاط التربوي، والاجتماعي، والثقافي، والرياضي، سعيا لغرس القيم المطلوبة والأخلاق الإسلامية في نفوس الأبناء.

تراث العمرية وإشبيلية

        ففي فرع جمعية إحياء التراث بمنطقة العمرية وإشبيلية وبالتعاون مع مركز قيم وهمم التربوي يبدأ النادي الصيفي في استقبال الأبناء من عمر 13 سنة وما فوق، ويقدم لهم برامج مختلفة، مثل حلقات تحفيظ القرآن ودروس شرعية وتربوية وبرامج ثقافية ومسابقات متنوعة ورحلات وفعاليات ترفيهية.

تراث الرقة

         أما في منطقة الرقة تنطلق حلقات القرآن الصيفية بمركز بدر رجب لعلوم القرآن والسنة التابع لجمعية إحياء التراث، وستكون على فترتين، الأولى: تستمر حتى 11-7-2024. والثانية: من 14-7 حتى 29-8-2024م، وتشمل أنشطة وبرامج مختلفة، مثل حلقات التأسيس، وحلقات الشباب، ودروس شرعية وتربوية، وبرامج ثقافية، وأنشطة ترفيهية، ورحلات وزيارات، وستكون للفئة العمرية من 6 - 13 سنة.

الجابرية والسرة

         كما بدأ في مركز قيم وهمم بمنطقة الجابرية والسرة التابع لجمعية إحياء التراث نشاط الدورة الصيفية للناشئة، من الصف (6-8) سنوات، وسيكون كل يوم اثنين وخميس من الأسبوع، ويتضمن النشاط حلقات القرآن، ودروس تربوية، ومهارات متنوعة، ولقاء مشايخ، وأنشطة رياضية وترفيهية.

تراث الرميثية وسلوى

         وأيضا في الرميثية وسلوى -ومن خلال مركز قيم وهمم التربوي- تنطلق دورة القمة لشهر يونيو، التي تتضمن برامج رحلات وورش، تشمل اسطبلات الخيل والمسابح والصالات الرياضية، فضلا عن البرامج الرئيسية كمقرأة قرآنية، والبرامج الشرعية، والبرامج الفنية والمهارية، وستكون كل أحد وثلاثاء وخميس في الفترة المسائية للأعمار من (6-11) سنة.

تراث سعدالعبدالله

وفي منطقة سعد العبدالله تطرح الجمعية برامج تربوية، بالتعاون مع مركز قيم وهمم الدعوي، مثل: حلقات تحفيظ القرآن الكريم، وأنشطة رياضية وترفيهية، ودروس شرعية وتربوية. وتأتي أهمية مثل هذه البرامج والأنشطة لخطورة وقت الفراغ في إجازة الصيف، والآثار السلبية الناجمة عنها، وبهدف تعزيز انتماء الناشئة إلى المجتمع، وتنمية قدراتهم، وإشغال وقت فراغهم، وخلق قيادات جديدة منهم.  

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك