رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 3 أغسطس، 2010 0 تعليق

الوفد الكويتي لإغاثة منكوبي سومطرة وزع منازل ومساعدات وافتتح بعض المساجد

 

     في تحرك حثيث تواصل اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة جولاتها الإنسانية في العالم متلمسة احتياجات ضحايا الفيضانات والزلازل لتضيف إلى سجلها الخيري صفحة جديدة من العطاء سطرتها هذه المرة في سومطرة الغربية الإندونيسية بدعم من الأمانة العامة للأوقاف.

     فمنذ أن ضرب الزلزال جزيرة سومطرة واللجنة تواصل إرسال الوفود إلى المناطق المتضررة لتقديم المساعدات الإنسانية وبناء البيوت للضحايا وإقامة دور الرعاية للأيتام والمعاقين وتشييد المساجد لتكون منبراً للإشعاع الحضاري والدعم النفسي.

     وزار الوفد بلدية بادانج, حيث سلم 47 بيتا لعدد من الضحايا بعد الانتهاء من بنائها, كما افتتح 6 مساجد كانت قيد البناء والترميم, وشهدت هذه الاحتفالية تظاهرة في حب الكويت من جانب المستفيدين, حيث عبروا عن سعادتهم وشكرهم للكويت أميرا وحكومة وشعبا, وخصوا بالذكر المحسنين الذين جادوا بأموالهم لإقامة هذه البيوت لإيواء الضحايا الذين كانوا يفترشون الأرض ويلتحفون السماء.

     المحطة الثانية كانت في مديرية بادانج باريامان ووقع وفد اللجنة مراسيم الاتفاق على بناء 40 بيتا, ومسجد واحد, وقام بوضع حجر أساس أول بيت, وعلى هامش هذه الاحتفالية وزع الوفد مساعدات غذائية على 1000 أسرة.

     وبعد هذه المراسم التقى الوفد عددا من الشركات الإنشائية المعنية ببناء البيوت وبعد فحص عروضها اختار شركتين لتنفيذ هذه المشاريع.

     وأفاد التقرير الذي أعده الوفد عن الرحلة بأن الضحايا ما زالوا في حاجة ماسة إلى أدنى متطلبات الحياة, وإنهم ما زالوا متأثرين بتداعيات هذه الأحداث الأليمة ولم يستطيعوا تجاوزها حتى الآن نظرا لفداحة الخسائر التي ألمت بهم من ناحية وشدة فقرهم من ناحية أخرى, مشدا على ضرورة دراسة ودعم المشاريع التنموية الصغيرة, ومواصلة بناء وترميم منازلهم وبناء وترميم المساجد وبناء المدارس والمراكز الصحية وترميمها, وتوزيع المساعدات الغذائية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك