رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 16 يونيو، 2010 0 تعليق

الهلال الأحمر: قوافل إغاثة للشعب الفلسطيني خلال أيام

 أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي تسيير قوافل إغاثة إلى الشعب الفلسطيني بقطاع غزة خلال الأسبوع المقبل من خلال معبر رفح في العريش تحت مظلة جمعية الهلال الأحمر الكويتي.
واكد رئيس مجلس إدارة الجمعية برجس البرجس عقب لقائه ممثلي وفد أسطول الحرية برئاسة النائب وليد الطبطبائي أن هذه المساعدات الإنسانية يجب ألا تكون موجهة سياسيا، مشيرا إلى أن الجمعية تتبع لوائح الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر الدولي.
وأكد البرجس أن الجمعية تعد من أوائل الجمعيات التي قدمت المساعدات للشعب الفلسطيني، ولاسيما الأشقاء في قطاع غزة، كما أكد حرص الكويت حكومة وشعبا على استمرار دعمها للشعب الفلسطيني، موضحا أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي جمعية إنسانية تطوعية تقدم المساعدة والعون لأشد الحالات ضعفا دون تمييز من حيث الجنسية أو الأصل أو اللون أو الجنس أو المعتقدات الدينية أو السياسية والفكرية.
وقال: إن المساعدات التي تقدمها الكويت للشعب الفلسطيني في قطاع غزة تؤكد أن الكويت كانت ولا تزال السباقة في مد يد العون للشعب الفلسطيني، داعيا إلى تكاتف الجهود لمساعدة الأشقاء في قطاع غزة.
وأكد البرجس حرص الجمعية على بذل كل ما تملكه من جهد وإمكانات في سبيل المساعدة لإيصال المساعدات الكويتية إلى أهالي غزة، وذلك في إطار حرصها على دعم الجهود الرامية إلى تخفيف المعاناة عن أهالي القطاع.
وأضاف أن العمل المشرف الذي تقوم به الجمعية لم يأت من فراغ، بل يستند إلى المبادئ التي يؤمن بها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، والذي عبر فى أكثر من مناسبة عن دعمه الكامل لمساعدة المنكوبين وإزالة العوائق التي تعترض تسهيل المساعدات التي تقدمها الجمعية، سواء من خلال العطاء المعنزي و المادي.
وأضاف أن الجمعية هي إحدى أذرع الكويت التي تسارع بتقديم الإغاثة والمساعدات لجميع الشعوب المحتاجة، سواء بسبب الحروب أو إصابتها بكوارث بيئية من زلازل وفيضانات، أو تعرضها لمجاعات وغيرها من الكوارث.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك