رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 14 فبراير، 2011 0 تعليق

(المكفوفين) تتبرع بنسخ من المصحف الشريف وبكتب مطبوعة بطريقة (بريل) لسفارة نيجيريا

 

      نيجيريا من أروى الوقيان الكويت - 8 - 2 (كونا) -- تبرعت جمعية المكفوفين الكويتية للسفارة النيجيرية لدى الكويت ب (50) نسخة من المصحف الشريف و(100) كتاب مطبوعة وفق طريقة قراءة (بريل) للمكفوفين.

      وأعرب السفير النيجيري لدى الكويت أحمد بالاجي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن شكره وتقديره لهذا التبرع مبديا اعجابه اثناء زيارته إلى الجمعية بما شاهده من تكنولوجيا متطورة تفوق التوقعات وأجهزة مستخدمة وحواسب الية من شأنها مساعدة المكفوفين على زيادة معرفتهم وتثقيفهم فضلا عن الانشطة الرياضية في الجمعية.

       وقال بالاجي إنه سينقل انطباعاته عن التجربة الكويتية في هذا المجال إلى بلاده بغية تحقيق الاستفادة من هذه التجربة المتطورة في رعاية المكفوفين مشيرا إلى أن ما شاهده من تطور في هذا المجال في الكويت يفوق ماشاهده في 50 دولة حول العالم التي زارها في حياته.

      واعرب عن استعداد السفارة للمشاركة في اي فعالية تقوم بها الجمعية «كنوع من المشاركة والمساهمة النيجيرية في الفعاليات الكويتية».

        من جهته قال رئيس مجلس إدارة جمعية المكفوفين الكويتية فايز العازمي لـ( كونا) إن الجمعية استجابت لكتاب تلقته من السفارة النيجيرية تطلب فيه نسخا من كتب ومصاحف مطبوعة وفق طريقة (بريل) للمكفوفين ولقي هذا الطلب ترحيبا من قبل الجمعية التي تسعى دائما إلى مساعدة الآخرين من مختلف الدول الاسلامية لاسيما وأن الكويت تمتلك أضخم مطبعة (بطريقة بريل) في منطقة الشرق الاوسط.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك