رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 2 مايو، 2011 0 تعليق

المركز الإصلاحي لمسلمي كيرلا بالكويت يقيم مسابقة للقرآن الكريم

      أقام المركز الإصلاحي لمسلمي كيرلا بالكويت  مسابقة تحريرية للقرآن الكريم، وهي  عبارة عن اختيار سورة أو سورتين من القرآن الكريم وإعداد المراجع لتفسير تلك السور من التفاسير المعتمدة بلغة الجالية ومن ثم يتم توزيعها بين الجالية للمراجعة والاستعداد قبل الاختبار بقرابة ثلاثة أشهر ثم يتم عقد الاختبار في اليوم المحدد والمعلن عنه سابقا ولمدة ساعتين في أماكن مختارة يقطن فيها أبناء الجالية بكثرة وبعد ذلك يتم الإعلان عن أسماء الفائزين والمتفوقين وتوزيع الجوائز عليهم.

       والجدير بالذكر أن هذه المسابقة كانت هي الخامسة عشر في تاريخ مسابقات المركز منذ سنة 2004م وكانت سورتا الجاثية والأحقاف المنهج المقرر لهذه المسابقة، حيث بلغ عدد المشاركين في هذه المسابقة عدد 257 شخص موزعة على 142 شخص من الرجال و115 من النساء.

       وقد تم تغطية عدد 37 سور أي ما يقارب 12 جزء من خلال هذه المسابقات خلال السنوات الماضية، وتمكن المركز بفضل الله وتوفيقه من خلال هذه المسابقات من توصيل ترجمة معاني وتفسير تلك السور إلى عدد كبير من أبناء الجالية علما بأنه لوحظ تزايد عدد المشاركين في المسابقة كل مرة.

       وقد أفاد الشيخ عبد اللطيف محمد المدنى، رئيس المركز الإصلاحى لمسلمى كيرلا بالكويت بأن المركز يقوم بإدارة 42 مركزا لتعليم القرآن والحديث عموم الكويت ومنها 30 مركزا للرجال و12 مركزا للنساء.

         وقد تم فتح حلقة تحفيظ القرآن للنساء من الجالية المليبارية بالتنسيق مع اللجنة النسائية لجمعية إحياء التراث الإسلامى فى مقر اللجنة بقرطبة منذ 3 سنوات، وكذلك قد تم فتح حلقات تحفيظ القرآن الكريم للصغار والكبار من الجالية فى المساجد بالتنسيق مع إدارة شؤون القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

       وفي نهاية المسابقة تم توزيع الجوائز للفائزين فى المسابقة التحريرية رقم 15  يوم السبت الموافق 23/4/2011 خلال برنامج المركز بالتعاون مع المركز الثقافة الإسلامى بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بقاعة على عبد الله المطوع الكائن فى مسجد الكبير. والشيخ أحمــد الكندرى، مشرف عام للمركز الثقافى الإسلامى بإدارة الدراسات الإسلامية – وزارة الأوقاف قام بتوزيع الجوائز والشيخ فهد الجنفاوى، وكيل المركز الثقافى الإسلامى القى كلمة التهنئة. 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك