رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 27 ديسمبر، 2010 0 تعليق

الكويت: رحبت بقرارات مجلس الأمن وأملت إعادة الأرشيف


      رحبت الكويت باعتماد مجلس الأمن القرارات المتعلقة بالعراق الخاص بصندوق تنمية العراق، والقرار المتعلق بأسلحة الدمار الشامل، والقرار المتعلق ببرنامج النفط مقابل الغذاء.

     وأعربت الكويت عن سرورها لبيان مجلس الأمن الرئاسي الذي يدعو العراق لتنفيذ التزاماته المتبقية بأسرع وقت ممكن والإشادة بخطاب وزير خارجية العراق الذي أكد التزام بلاده بتنفيذ جميع التزاماته المتبقية والمتعلقة بالكويت وتأكيده بأنها ستكون على سلم أولويات الحكومة العراقية القادمة.

     جاء ذلك في برقية بعث بها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح إلى وزير خارجية العراق هوشيار زيباري وضمنها تهاني الكويت لنجاح العراق في الإيفاء بمتطلبات قرارات مجلس الأمن المشار إليها تلك.

كما عبر الشيخ الدكتور محمد الصباح عن تطلعاته إلى تعاون العراق للمضي في استكمال الملفات الأخرى وعلى رأسها مشروع صيانة العلامات الحدودية بين البلدين والكشف عن مصير الأسرى والمفقودين وإعادة الأرشيف الوطني. كما أعرب الشيخ الدكتور محمد الصباح عن استعداد الكويت لمساعدة العراق في الإيفاء بكل هذه الالتزامات من أجل الوصول إلى الخروج من الفصل السابع من الميثاق.

     وما زال يتعين على العراق دفع تعويضات لضحايا الغزو الذي شنه النظام البائد بقيادة صدام حسين على دولة الكويت في أغسطس 1990 والموافقة على صيانة العلامات الحدودية بين البلدين وإحصاء المفقودين الكويتيين ورعايا الدول الثالثة وإعادة الممتلكات التي سرقتها القوات العراقية أثناء الغزو.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك