رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 7 نوفمبر، 2010 0 تعليق

الكويت تنظم مؤتمر المانحين للسودان في ديسمبر


أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أن دولة الكويت ستنظم أعمال المؤتمر الدولي للمانحين والمستثمرين في شرق السودان برعاية سمو أمير البلاد في الأول والثاني من ديسمبر المقبل.

وقال الصندوق في بيان صحافي: إن المؤتمر يكتسب أهمية دولية وإقليمية وعربية كونه يحظى برعاية أميرية سامية كما أنه يعقد للمرة الأولى لهذا الغرض وذلك تنفيذا لاتفاقية «سلام الشرق» الموقعة في أكتوبر عام 2006 والرامية إلى العمل على تلبية متطلبات التنمية في الإقليم.

وأضاف أن مشاركة عدد من المؤسسات الدولية والعربية «تضفي أهمية بالغة» على المؤتمر دوره والذي يعقد بالتنسيق والتعاون مع الحكومة السودانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعدد من الصناديق العربية في مقدمتها الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والبنك الإسلامي للتنمية وصندوق إعادة بناء وتنمية الشرق إضافة إلى غرفة تجارة وصناعة الكويت.

ونقل البيان عن مدير عام الصندوق عبدالوهاب البدر قوله: إننا «نعتز بالمشاركة في تنظيم هذا المؤتمر لما يمثله من أهمية اقتصادية واستثمارية تهدف إلى الاهتمام بجهود الإعمار والتنمية وإبراز الفرص الاستثمارية الواعدة أمام المستثمرين في شرق السودان».

وأضاف البدر أن الاستثمار في هذه الفرص الاستثمارية يعود بالنفع على هذه المنطقة التي تتطلع إلى إقامة العديد من مشروعات البنية التحتية الأساسية وتطوير الموارد البشرية والمساهمة بتخفيف حدة الفقر والمرض في الإقليم والعمل على الاستفادة من الموارد الهائلة في هذه المنطقة الواعدة.

وأشار إلى علاقات التعاون الوثيقة التي تربط ما بين الكويت والسودان ولاسيما في المجالات الإنمائية التي تعود إلى زمن هيئة الجنوب والخليج العربي التي أنشأتها الكويت قبل الاستقلال والتي تنامت تنامياً واضحاً مع إنشاء الصندوق الكويتي للتنمية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك