رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 20 ديسمبر، 2010 0 تعليق

الكويت ترفع دعمها لمفوضية شؤون اللاجئين

 

 سلم مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير ضرار رزوقي مساهمة الكويت الطوعية الاستثنائية السنوية البالغة نصف مليون دولار أميركي في المنظمة العالمية للهجرة، تسلمها مديرها العام (وليام ليسي سوينغ).

وأوضح رزوقي لــ(كونا) بعد الاجتماع أن الكويت رفعت من قيمة المساهمة الطوعية من 200 ألف دولار إلى 500 ألف دولار «إيمانا منها بالأعباء الإنسانية الملقاة على عاتق المنظمة، وتأتي كذلك لتمكينها من الوفاء بولايتها والتزاماتها في شتى أنحاء العالم».

وأشار إلى ان هذه المنظمة الدولية «كان لها دور إنساني بارز أثناء الغزو العراقي لدولة الكويت عام 1990 حين عملت على ترحيل الآلاف من المقيمين الأجانب الذين كانوا في الكويت وإيصالهم إلى بلدانهم الأصلية». وأوضح رزوقي أن هذه المنظمة «تنفذ العديد من البرامج الإنسانية حول العالم ويوجد العديد من هذه البرامج في البلدان العربية والإسلامية».

وأشاد بالجهد الذي تقوم به المنظمة في الكويت عبر مكتبها، حيث يتم تنظيم عدد من الندوات وورش العمل الخاصة مع بعض وزارات وهيئات الدولة.

من جهته أعرب (ليسي سوينغ) لــ(كونا) عن ترحيبه بالدبلوماسي الكويتي مشيدا بالروابط التي ترتبط بها منظمة الهجرة العالمية مع دولة الكويت ووفدها الدائم في جنيف.

وتقدم المدير العام بخالص الشكر للمساهمات الطوعية التي تقدمها الكويت لمنظمة الهجرة العالمية بانتظام منذ أعوام عدة.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك