رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 18 أكتوبر، 2011 0 تعليق

الفضالة: البلاد وضعت خارطة طريق لحل قضية «البدون» خلال 5 سنوات


      
أكد رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة أن الجهاز يعمل باستمرار على إطلاع الشعب الكويتي على أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، ويعكف على الانتهاء من معالجة الملف الموكل به بأسرع وقت ممكن. وقال الفضالة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اجتماعه مع وفد من السفارة البريطانية لدى البلاد: إنه أكد خلال الاجتماع اهتمام دولة الكويت بحل مشكلة المقيمين بصورة غير قانونية في أسرع وقت ممكن، وهو ما تمثل بصدور مرسوم أميري في شهر نوفمبر الماضي بتشكيل الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع تلك الفئة في أسرع وقت.

      وأضاف أن الدولة وضعت خارطة طريق لحل قضية المقيمين بصورة غير قانونية، وألزمت نفسها بالانتهاء من تنفيذها خلال خمسة أعوام في حال عدم حدوث أي معوقات.

      وجدد الفضالة التأكيد على النظر في منح الجنسية لمن تنطبق عليهم شروط التجنيس من حملة إحصاء عام 1965 وما قبله، شريطة أن يكونوا مقيمين بصفة دائمة ومستمرة في الكويت خلال الفترة الماضية، ويتمتعوا بحسن السير والسلوك، وأصحاب الملفات النظيفة المسجلين في الجهاز المركزي.

       وأشار إلى مجموعة التسهيلات التي جرى تقديمها مؤخرا للمقيمين بصورة غير قانونية، وهي خدمات العلاج والتعليم، واستخراج شهادات الميلاد، والوفاة, والزواج, والطلاق, فضلاً عن عمل التوكيلات واستخراج رخص القيادة، وتسهيلات البطاقات التموينية وتمتع المعاقين من فئة المقيمين بصورة غير قانونية بالخدمات التي يقدمها المجلس الأعلى للمعاقين.

      وأكد الفضالة في هذا الإطار أن الجهاز يدرس مع بقية الأجهزة الحكومية أحكام العمل لهذه الفئة في الفترة القليلة القادمة. 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك