رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 20 يوليو، 2011 0 تعليق

الفرقان تستنكر: استياء عام وضع اليونسكو القدس على موقعها بوصفها عاصمة لإسرائيل

 

       استنكر مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة بشدة أمس ما قامت به منظمة اليونسكو بوضع مدينة القدس على موقعها الإلكتروني بوصفها عاصمة لإسرائيل لانتهاكها ومخالفتها قوانين وقرارات الشرعية الدولية بشأن قضية القدس.

       وأوصى المؤتمر في ختام أعماله الدول العربية والأمانة العامة للجامعة العربية بمتابعة هذا الموضوع الخطير والعمل على إلغائه مقترحا بعث رسالة من الأمين العام للجامعة إلى كل من السكرتير العام للأمم المتحدة والمديرة العامة لمنظمة اليونسكو حول خطورة هذا الإجراء ومخالفته للقرارات الدولية بهذا الشأن والمطالبة بالعمل على إلغائه.

       وجدد كذلك دعوته لجنة القدس إلى عقد اجتماع عاجل لاتخاذ ما يلزم للتصدي للمخططات الإسرائيلية الهادفة لتهويد المدينة .

       كما دعا العواصم العربية إلى التوأمة مع مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية ودعوة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية التعليمية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية والصحية للتوأمة مع المؤسسات المقدسية ذات الاختصاص من أجل ضمان تقديم الدعم والمساعدة والمساندة لمدينة القدس وأهلها ومؤسساتها.

       وطلب المؤتمر من الأمانة العامة للجامعة العربية استمرار دراسة إمكان رفع قضايا أمام المحاكم الوطنية والدولية ذات الاختصاص لمقاضاة إسرائيل قانونيا لانتهاكها مدينة القدس وأهلها ومقدساتها. 

والفرقان تستنكر لوضع اليونسكو القدس على موقعها بوصفها عاصمة لإسرائيل

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك