رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 7 يونيو، 2011 0 تعليق

الصندوق الكويتي يقرض سيراليون 4.2 ملايين دينار

 

      تم التوقيع على اتفاقية قرض بين جمهورية سيراليون والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قدم الصندوق بمقتضاها قرضاً مقداره أربعة ملايان ومائتين وخمسان ألف دينار 4.250.000 (أي ما يعادل حوالي 14.450.000 دولار) للإسهام في تمويل تكاليف مشروع تطوير ثلاثة مستشفيات تخصصية في فريتاون.

      وقد وقع اتفاقية القرض نيابة عن جمهورية سيراليون وزير المالية، بينما وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية غانم سليمان الغنيمان نائب المدير العام.

      يهدف المشروع إلى المساهمة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جمهورية سيراليون من خلال الاستجابة للطلب المحلي على الخدمات الطبية والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية بالبلاد، مع تيسير الحصول على الخدمات الصحية المتخصصة للمواطنين.

      ويتكون المشروع من إنشاء وإعادة تأهيل وتجهيز عدد من الوحدات الطبية بمستشفيات PCMC وأولا ديورنخ وكونوت وهي من أهم مستشفيات المستوى الثالث للإحالة بالبلاد.

      ويشمل المشروع الأعمال المدنية والأعمال الكهربائية والميكانيكية والتجهيزات والمعدات والأثاث الطبي اللازم لهذه الوحدات، كذلك يشمل المشروع الدعم المؤسسي والخدمات الاستشارية لإعداد التصاميم التفصيلية ووثائق المناقصة والإشراف على التنفيذ.

      وبتوقيع اتفاقية هذا القرض فإنه سيكون القرض السادس الذي يقدمه الصندوق لجمهورية سيراليون؛ حيث سبق أن قدم لها الصندوق خمسة قروض لتمويل مشاريع في قطاعات مختلفة بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 13.6 مليون دينار، أي ما يعادل حوالي 46.24 مليون دولار. 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك