رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 21 فبراير، 2011 0 تعليق

الصندوق العربي للإنماء قدم 6.9 مليارات دينار قروضاً إلى 17 دولة في 37 عاماً

 

      قال المدير العام للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبداللطيف الحمد إن Nجمالي قيمة القروض التي قدمها الصندوق منذ بدء نشاطه في عام 1974 وحتى الآن بلغ حوالي 6.9 مليارات دينار استفادت منها 17 دولة عربية.

        وذكر الحمد في لقاء مع (كونا) بمناسبة احتفال الكويت بالاعياد الوطنية ومرور 37 عاما على إنشاء الصندوق «أن الكويت تعد مركزا لانطلاق التنمية الاقتصادية والاجتماعية العربية المشتركة بعد اقتراحها إنشاء الصندوق العربي للإنماء في عام 1967 بعضوية جميع الدول العربية وملبيا جميع احتياجاتهم التنموية».

        وأضاف أن ذلك سبقه تأسيس الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في بداية الستينيات، فكان أول مؤسسة تمويلية تنموية تقدم الدعم للدول النامية. وذكر أن نسبة مساهمة الكويت بالصندوق هي الأعلى من بين الدول المساهمة حيث بلغت حوالي %26 من رأس المال الذي قدر بـ 100 مليون دينار.

       وأفاد الحمد بأن فكرة قيام مؤسسة مالية إقليمية عربية للتمويل الإنمائي ظلت تراود أذهان القادة العرب منذ خمسينيات القرن الماضي إلى أن جاء اقتراح الكويت في عام 1967 بإنشاء صندوق تنصب أغراضه في تمويل المشروعات الإنمائية الاقتصادية والاجتماعية وتقديم المعونات والخبرات الفنية لتجسيد العمل العربي المشترك المتميز.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك