رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 14 مارس، 2011 0 تعليق

الشيخ زياد الرفاعي – رئيس جمعية تجمع سنابل الخير (عكار) اللبنانية في زيارته للبلاد- نسموا مع بعضنا في عملنا الخيري الذي تعد الكويت منارة من مناراته

 

      قال الشيخ/ زياد الرفاعي – رئيس جمعية تجمع سنابل الخير (عكار) اللبنانية - الذي زار البلاد أخيراً – بأن الهدف من زيارته هو التواصل والتزاور، ولندعو مع بعضنا البعض، ولنسموا مع بعضنا البعض في عملنا الخيري الذي تعد الكويت منارة من مناراته، ومن ذلك طلب الدعم لكفالة الأيتام الجدد، بالإضافة لدعم مشاريع الأيتام المكفولين وأسرهم، وتقديم بعض المشاريع التي تهدف الى رعايتهم مثل : تنظيم الدورات الصيفية، وتوزيع حصص تموينية لأسر الأيتام، كذلك المساهمة في مشروع (الكسوة السنوية) لهم ولأسرهم، فضلاً عن لتقديم الحجاب الشرعي للأرامل.

      وأوضح الرفاعي بأن الجمعية نظمت مؤخراً حفلاً للتعريف بمشروع (كفالة الأيتام)، وطلب الدعم له، وقد حضر الحفل مفتي (عكار) سماحة الشيخ د. أسامة عبدالرزاق الرفاعي، بالإضافة لعدد من المسئولين في مناطق (عكار) مثل المخاتير وبعض رؤساء البلديات، ووجهاء المنطقة .

      علماً بأن مبلغ الكفالة الشهرية لليتيم يبلغ (15) د.ك شهرياً، حيث سيتم استقبال الدعم على صورتين: الكفالة الشاملة لليتيم وتبلغ قيمتها (50) د.ك شهرياً، والكفالة الجزئية وتبلغ قيمتها (15) د.ك، وهي لتلبية الاحتياجات الأساسية.

      موضحاً بأن جمعية تجمع سنابل الخير تكفل حالياً (850) يتيماً لـ (371) أسرة في مناطق ( عكار ) – لبنان، وأنه يوجد حالياً استمارات لـ(150) يتيم من إجمالي عدد الأيتام الذين يحتاجون للكفالة، وهم ما يقارب من (600) يتيم، أو أكثر.

      وحول الجهات والجمعيات التي سيعرض عليها مشروع (كفالة الأيتام ) قال الشيخ زياد الرفاعي بأنه سيتم عرض المشروع على بيت الزكاة الكويتي، وجمعية إحياء التراث الإسلامي، ومبرة التواصل، بالإضافة إلى أهل الخير والإحسان من التجار والمحسنين الكرام، وسيتم دعم النشاط من خلال جمعية إحياء التراث الإسلامي لمن أراد المساهمة فيه.

      وفي نهاية تصريحه شكر الشيخ/ زياد الرفاعي  كل من ساهم بدعم الجمعية بالكلمة الطيبة، أو بماله، أو بالابتسامة التي نلقاها من إخواننا في هذا البلد المعطاء والتي ترفع المعنويات، والنبي[ يقول: «من لا يشكر الناس لا يشكر الله»، لذلك فنحن نتقدم لهم بالشكر الجزيل، وكل هيئة قدمت لنا شيئاً من المساعدات لدعم أنشطة جمعيتنا في لبنان، ونتقدم بالشكر الجزيل لهذا الشعب الذي لم يبخل على الجميع من خيره ، سائلاً الله أن يكثر خيرهم، وأن يجعل لهذا البلد المعطاء حماية من عنده عز وجل، والله يجزي ما لا يجزي عليه العبد.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك