رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 1 ديسمبر، 2010 0 تعليق

السفير اليمني: الكويت أكبر من أن نتهمها بدعم الحوثيين


فسر السفير اليمني لدى الكويت د.خالد راجح شيخ تصريحات وزير خارجية بلاده أبو بكر القربي عن دعم الكويت والبحرين للحوثيين بأنها تدور حول جماعات وأشخاص يتعاطفون مع الحوثيين، وليس المقصود بذلك اتهام هذه الدول الكبيرة التي تعرف اليمن قدرها جيدا، لافتا إلى أن الموقف لا يحتاج إلى تأجيج، وأنه يجب أن يكون هناك حكمة في طريقة تداول الأخبار.

وأضاف د. شيخ في تصريح للصحافيين أن ما يحدث في اليمن يندرج تحت حرب العصابات، وأن شبه الجزيرة العربية عانت عقودا طويلة من حرب العصابات، ووصف الحوثيين بأنهم مواطنون يمارسون إرهابا على أبناء بلدهم وعلى الآخرين، وأنهم مجموعة من المرتزقة والمأجورين، مؤكدا أن بلده كفيل بالتعاطي معهم؛ فليس كل من يحمل سلاحا ويسعى إلى تمزيق الدولة يتم الخضوع له ولن نسمح بهذا الأمر.

وفيما يتعلق بشن القوات الجوية السعودية لغارات على مقاتلي جماعة الحوثيين والتي تقيم منذ فترة تمردا ضد الحكومة اليمنية، مشيرا إلى أن هناك وجهة نظر مشتركة بين البلدين، وقال: إن اليمن ترفض أي ممارسات من شأنها تهديد سيادة أراضي المملكة العربية السعودية أو تعريضها للخطر وإقحامها في صراعات لا دخل لها فيها، فأمن السعودية واليمن مشترك، ومن حق السعودية أن تدافع عن أراضيها.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك