رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 26 يوليو، 2011 0 تعليق

الخليجي يحتج رسمياً لدى إيران بشأن ادعاءات جنتي الباطلة

 

 

احتجت دول مجلس التعاون الخليجي رسمياً لدى إيران على تصريحات مسؤوليها الاستفزازية وادعاءاتهم الباطلة تجاه مملكة البحرين باعتبارها تدخلاً سافراً في شؤونها ومساساً مرفوضاً بسيادتها واستقلالها.

وأفاد بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس التعاون, بأن الأمين العام عبد اللطيف الزياني اجتمع, مع السفير الإيراني في الرياض سيد محمد  جواد رسولي, وسلمه مذكرة احتجاج رسمية  من دول المجلس, «تعبر فيها عن رفضها التام للتصريحات الاستفزازية والادعاءات الباطلة التي وردت في خطبة الجمعة التي ألقاها أحمد جنتي أمين مجلس صيانة الدستور الإيراني تجاه مملكة البحرين وقيادتها وشعبها باعتبارها تدخلاً سافراً غير مقبول في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين ومساساً مرفوضاً بسيادتها واستقلالها».

وأكدت دول مجلس التعاون في مذكرة الاحتجاج أن تصريحات جنتي «تتعارض مع قواعد حسن الجوار وميثاق الأمم المتحدة ومبادئ منظمة التعاون الإسلامي والشرعية الدولية, كما أنها تعرض علاقات حسن الجوار مع دول المجلس للضرر البالغ».

ودعت دول المجلس الحكومة الإيرانية والمسؤولين فيها إلى «التوقف عن إطلاق تصريحات استفزازية وعبارات تحريضية تجاه مملكة البحرين وشعبها, لا تتناسب مع ما يربط دول المجلس والجمهورية الإسلامية الإيرانية من مصالح إقليمية ودولية».

وأكدت دعمها ومساندتها للجهود الخيرة التي يبذلها العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة لحفظ الأمن والاستقرار في المملكة وحماية السلم الأهلي وتعزيز الوحدة الوطنية ومواصلة طريق الإصلاح والتقدم بما يحقق آمال وتطلعات شعب البحرين.

وكان جنتي ندد بالحوار الوطني في البحرين وعدّه «غير مجد وهدفه الإضلال».

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك