رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 3 أكتوبر، 2011 0 تعليق

الحكومة تستعد لإنشاء 8 مستــشفيات تكلفتها 4 مليارات دينار


     
اعتمدت الحكومة إنشاء ثمانية مستشفيات جديدة في مختلف المحافظات بكلفة إجمالية تبلغ 4 مليارات دينار من أجل تغطية حاجة السكان والمناطق الجديدة من الرعاية الصحية، فضلاً عن الحد من الكثافة والضغط الكبيرين الحاصلين على المستشفيات الحالية.

     وكان المجلس الأعلى للتخطيط بالتعاون مع وزارة الصحة واللجنة الاقتصادية الوزارية والقانونية والمرافق العامة قد درس مشاريع المستشفيات الثمانية بالتعاون مع الصحة وأحدث المراكز الطبية العالمية؛ حيث ستصمم المستشفيات الثمانية على أحدث الطرز العالمية لتلبي حاجة المواطنين.

     وأشارت مصادر إلى أن أربعة من المستشفيات الجديدة ستكون من نصيب المناطق السكنية الحديثة التي ستنجز قريبا بعد توفير البنى التحتية الخاصة بها، مبينة أن المستشفيات ستكون عامة وتخصصية حسب الحاجة، فضلا عن أن أحدها سيكون عالميا يجمع كل التخصصات للتقليل من عدد المرضى المبتعثين للعلاج في الخارج.

     ولفتت إلى أن الكلفة الأولية للمستشفيات الثمانية تبلغ حوالي 4 مليارات دينار، وسيتم إنشاؤها خلال سنوات الخطة التنموية حتى عام 2014، موضحة أن مجلس الوزراء أدرك حاجة البلاد إلى عدد من المستشفيات الجديدة بعد زيادة الكثافة السكانية على المستشفيات الحالية ولاسيما مبارك الكبير والجهراء والفروانية ومنطقة الصباح الصحية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك