رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 1 نوفمبر، 2010 0 تعليق

الجامعة العربية: مقاطعة إسرائيل فرض عين على كل عربي ومسلم


أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية محمد صبيح أن مقاطعة إسرائيل أصبحت فرض عين على كل عربي ومسلم.

وحذر صبيح في كلمة افتتح بها أعمال المؤتمر الـ85 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية  لمقاطعة إسرائيل جميع الدول العربية من تسرب البضائع الإسرائيلية إليها عبر وسائل متعددة.

وقال: إن رسالة هذا المؤتمر رسالة مهمة للغاية؛ لأنها رسالة سلام لدحر العدوان الإسرائيلي في ظل ما تمر به الأمة العربية والشعب الفلسطيني من ظروف صعبة.

ودعا الدول العربية كافة إلى اليقظة والحذر وإعطاء رسالة واضحة لكل شعوب العالم، مؤكدا أن الأمة العربية هي أمة خير وتستطيع أن تدافع عن حقوقها.

وحذر من تداعيات انتشار الفاشية بكل كراهيتها في إسرائيل، معتبرا حديث وزير الخارجية الإسرائيلي (أفيغدور ليبرمان) من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة عن النقل القسري للسكان جريمة بكل المقاييس وبكل القوانين والأعراف.

وأضاف: إذا صمتت أوروبا على النازية فلا يجوز أن يصمت العالم الآن إزاء ما يحدث في فلسطين، واصفا صورة ما يجري هناك بأنها (قاتمة وبشعة) وتحتاج إلى وقفة عربية قوية. وأشاد صبيح بالدوائر المنتشرة في عدد من دول العالم لمقاطعة إسرائيل، قائلا: إن هذه الدوائر بدأت تقوى وتتسع في الخارج لاسيما في الجامعات والنقابات والمؤسسات والمراكز الدينية المسيحية والإسلامية.

ولفت إلى أن كل الدول التي تعرضت لعدوان استعملت المقاطعة مطالبا الدول العربية بمقاطعة إسرائيل مقاطعة تامة وتنفيذ قرارات القمم العربية بهذا الشأن. من جهته قال المفوض العام للمؤتمر محمد طيب بو صلاعة في كلمة له أن المؤتمر الـ 85 ينعقد في ظل ظروف إقليمية ودولية دقيقة وأزمات اقتصادية متنقلة تركت آثارها على الساحة السياسية في كل أنحاء العالم.

وأضاف أن التوترات القائمة في المنطقة والثقب السياسي فيها ما هو إلا انعكاس لتصارع مصالح بعض الدول الطامعة بالسيطرة على الموقع الجغرافي المهم للدول العربية ونهب ثرواتها الضخمة المتنوعة والتحكم في مصير ومستقبل شعوبها، ووصف بوصلاعة ما يحدث للشعب الفلسطيني بأنه عدوان همجي وحرب إبادة حقيقية من قبل العدو الإسرائيلي وآلته الحربية المدمرة التي تفتك بالبشر والحجر والشجر.

ودعا في هذا الصدد الدول العربية إلى الوقوف إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني من خلال تفعيل أجهزة المقاطعة ضد إسرائيل ورفع مستوى أدائها لتأخذ دورها البناء في الدفاع عن قضايا الأمة العربية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك