رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 13 مارس، 2011 0 تعليق

البرجس: الكويت تتبرع بمليون دولار لمصلحة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين

 

     أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي برجس البرجس، تبرع الكويت بمليون دولار أميركي لمصلحة المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين؛ لمساعدتها في أداء مهامها الإنسانية.

      وقال البرجس في تصريح لـ (كونا): إن سبب هذا التبرع يرجع إلى الوضع الإنساني الحرج على الحدود التونسية-الليبية، ولتسهيل عودة النازحين إلى أوطانهم.

      وأضاف أنه تم تكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، لتسليم هذا الدعم لمساعدة المفوضية في أداء مهامها الإنسانية، مبينا أن للمفوضية دورا بارزا في رفع المعاناة عن كثير من النازحين على الحدود الليبية-التونسية.

وقال: إن المفوضية أسهمت مساهمة فعالة تمثلت في توفير الخيام والأغطية ومستلزمات أخرى لإيواء المنتظرين للسفر إلى بلدانهم، مؤكدا أهمية تعزيز هذا الدور الإنساني.

      وأعرب البرجس عن تعاطف قيادة الكويت وشعبها مع الأشقاء في ليبيا من جراء الوضع المأساوي الراهن، مضيفا أن اللفتة الإنسانية الكويتية لما يجري في ليبيا من أحداث مأساوية وما يحدث على الحدود التونسية-الليبية، تمثل عنوانا آخر للبعد الإنساني الكويتي.

      وأضاف أن الجمعية ستواصل العمل والتنسيق مع المنظمات الإنسانية، في إطار منظومة المد الإنساني الدولي، ولاسيما في هذا الظرف المأساوي، لتقديم المساعدة والدعم إلى الشعب الليبي الشقيق.

       وأكد حرص الكويت حكومة وشعبا على التفاعل بسرعة مع المآسي والكوارث الطبيعية في شتى مناطق العالم، من خلال عملية تنسيقية منظمة لإيصال كل أنواع المساعدات إلى المناطق المتضررة.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك