رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 7 يونيو، 2011 0 تعليق

الأوقاف: دورات لموجهي التربية ومعلميها لتدريس الوسطية والاعتدال

 

      أشارت تقارير إخبارية إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية انتهت من إعداد دورات لكل الموجهين والمعلمين الأوائل في وزارة التربية لتدريس الوسطية والاعتدال ونبذ الطائفية والتعصب.

      وقال مصدر مسؤول: إن هذه الدورات ستطلق قريباً كي يتم تطبيقها في العام الدراسي المقبل، وذلك لتوعية طلبة المرحلة الثانوية والمعاهد والجامعات فضلاً عن توزيع كتيبات ومنشورات تندد بهذه الأفعال التي يحرمها الإسلام.

      وبين المصدر أن الدورات ستقدم من قبل خبراء في هذا المجال، وستكون مكثفة، وسيتم تخصيص أماكن لها تعتمد بعد التنسيق بين وزارات الأوقاف والتربية والداخلية.

      وبين المصدر أن هناك توجها لطرح مقرر يسمى الوسطية والاعتدال في المرحلة الثانوية، وسيكون مقررا أساسيا في المستقبل، لافتاً إلى أن هذه الدورات أخذت بالحسبان ترجمة ما يقارب 20 كتاباً للوسطية لطرحه على المدارس ثنائية اللغة لتعم الفائدة على جميع أفراد المجتمع.

      وقال المصدر: إن هذه الدورات هدفها وقف وردع من يحاولون شق الصف عن طريق استهدافهم لفئة الشباب وتجسيد عميق لتقبل الرأي الآخر عن طريق وسائل الإعلام ووزارة التربية التي يقع على عاتقها إنجاح هذه الخطوة، مشيراً إلى أن الوزارة من الممكن أن تستعين بخبراء من خارج البلاد إن لزم الأمر.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك