رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 25 أبريل، 2011 0 تعليق

الأمير كرّم الطلبة الفائزين بجائزة حفظ القرآن

 

       تحت رعاية وحضور سمو أمير البلاد أقيم حفل ختام جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته، وتجويد تلاوته، وذلك بقصر بيان.

       وقد وصل سموه إلى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية ووزير العدل ووزير الأوقاف للشؤون الإسلامية المستشار راشد الحماد ورئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للجائزة.

        وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وكبار الشيوخ ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد ونائب رئيس مجلس الأمة عبدالله يوسف الرومي ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح وكبار المسؤولين في الدولة.

       أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية وزير العدل ووزير الأوقاف للشؤون الإسلامية المستشار راشد الحماد في كلمته: أن الجائزة والاجتماع على مائدة القرآن تأتي «لتؤكد في كل مرة أن الكويت هي بلد العطاء والخير وموطن الفضل والإحسان».

        وأضاف أنها تؤكد أن من أعظم أسباب ازدهارها ورفعتها وما تحظى به من سمعة طيبة أنها تقوم برعاية القرآن الكريم والقيام بحقه وتوقيره وتعظيمه.

واعرب في ختام كلمته عن شكره لكل من أسهم في نجاح هذه الجائزة.

           ثم ألقى عضو لجنة التحكيم د. أحمد بن علي السديس كلمة عبر فيها عن خالص الشكر والتقدير لسمو أمير البلاد على هذه الرعاية الكريمة ولدولة الكويت على حسن الضيافة والاستقبال لأبنائها المشاركين في المسابقة، مشيدا بدور الكويت واهتمامها ورعايتها للقرآن الكريم.

       ومن ثم تم عرض فيلم وثائقي عن الجائزة، وبعد ذلك تفضل سمو أمير البلاد بتوزيع الجوائز على الطلبة الفائزين والمحكمين لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته.

ثم تم تقديم هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.

الفائزون بالجوائز

        أعلن الدكتور وليد محمد عبدالله العلي المستشار العلمي للجائزة وإمام وخطيب مسجد الدولة الكبير أسماء الفائزين وسط ترقب الحضور والمتابعين.

        وقد حصل على المركز الأول في فرع حفظ القرآن الكريم وتجويده المتسابق الكويتي خالد جاسم العيناتي، وحل ثانيا المتسابق اليمني عبدالله محمد عبدالله الجعدي، وحصل على المركز الثالث محمد عبدالرشيد بن شيخ علي صوفي من قطر، والرابع محمود ممدوح محجوب عز الدين من مصر، والخامس محمد أرشاد مربعي من الجزائر. وفي فرع القراءات السبع من طريق الشاطبية نال جائزة المركز الأول محمد يحيى أحمد طاهر من قطر، وحصد المركز الثاني محمد سعيد الحبال من لبنان، وحصل على المركز الثالث عبدالإله محمد ناصر من اليمن.

       وفي فرع التلاوة فاز محمد العربي المحجوب قطالي من المغرب بالمركز الأول، وحصد المركز الثاني مصطفى عبدالكريم حسين من العراق، ونال المركز الثالث قاري وسيم الله أمين من باكستان، وحصد المركز الرابع سيد صادق مسلم من إيران، وحل خامسا علي محمد سعيد من الإمارات.

        وقد حصد برنامج «ورتّل» الذي تقدم به د. عبدالله المطوع والشيخ جزاع الصويلح من الكويت جائزة أفضل برنامج تقني، وحصل موقع إعراب القرآن الكريم لصاحبه نوري يوسف الوتار من الكويت على جائزة أفضل موقع إلكتروني، كما نال عواد الخلف وأنس يوسف من الإمارات جائزة أفضل جهاز ناطق بالقرآن الكريم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك