رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 21 نوفمبر، 2011 0 تعليق

«الأغذية العالمي» و«يونيسيف»: الكويت أسهمت في إنقاذ مليوني منكوب صومالي


       
وجه برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الشكر للكويت على «المساهمات السخية» التي خصصتها لمساعدة شعب الصومال على مواجهة الجفاف.

       وأعربت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي جوزيت شيران في رسالة إلى مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي عن «تقدير عميق» إزاء تقديم الكويت «مساهمات سخية» بقيمة 250 ألف دولار لدعم عمليات برنامج الأغذية في حالات الطوارئ لمساعدة المتضررين من الجفاف في الصومال والأشخاص الذين أجبروا على الفرار إلى دول مجاورة.

وشددت شيران في رسالتها إلى السفير العتيبي على أن «هذه المساهمة تؤكد الدور الرائد الذي تؤديه الكويت في جميع أنحاء العالم في مجال تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية وبرنامج الأغذية العالمي يشرفه مواصلة شراكته مع الكويت ومؤسساتها وتعزيزها».

       وأضافت: «أود أن أجدد شكري وخالص تقديري لشعب الكويت وحكومته لدعم العمليات المهمة للغاية في الصومال».

        مضيفة أنه «بفضل دعم الكويت سيواصل البرنامج إمداد 1.9 مليون شخص في الصومال بالطعام الصحي لإنقاذ حياتهم», وأن البرنامج يساعد أيضا عددا متزايدا من الصوماليات والأطفال والرجال الذين فروا إلى دول مجاورة بحثا عن الطعام، مشيرة إلى أن هناك حاليا 490 ألف لاجئ صومالي في كينيا و150 ألفا آخرين في إثيوبيا.

        وفي رسالة منفصلة إلى السفير العتيبي أعرب المدير التنفيذي لمنظمة (يونيسيف) أنطوني ليك أيضا عن «تقدير» وكالته لمساهمات الكويت بتخصيص 250 ألف دولار لتمويل العمليات الإنسانية ومساعدة الصومال, مؤكداً في الرسالة أن مساهمات الكويت ستوجه على النحو الذي أوضحته الحكومة الكويتية.

       وكان السفير العتيبي أعلن في ساعة متأخرة خلال مؤتمر لإعلان تبرعات دعم أنشطة الأمم المتحدة الإنمائية لعام 2012 مساهمات كويتية بنحو ستة ملايين دولار لوكالات الأمم المتحدة المختلفة.

وتعهدت 20 دولة عضوا بالأمم المتحدة بتخصيص قرابة 265 مليون دولار خلال هذا المؤتمر.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك