رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 24 أكتوبر، 2011 0 تعليق

«الأزهر» تلغي الاعتراف بشهادات التعليم الديني من العام الحالي


قامت جامعة الأزهر بإرسال كتاب إلى وزارة التربية والتعليم في الكويت مفاده عدم الاعتراف بالشهادات الدراسية للطلبة المتخرجين من نظام التعليم الديني في الكويت، وهو ما سيضع الوزارة في مواجهة جديدة مع الطلبة.

 وفي هذا السياق، كشف وكيل التعليم النوعي بوزارة التربية محمد الكندري أن جامعة الأزهر خاطبت الوزارة رسميا بإلغاء اعترافها بشهادات الطلبة الدارسين في نظام التعليم الديني اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2011/2012، موضحا أن أسباب ذلك ترجع إلى اعتراضهم على المناهج المطبقة في نظام التعليم الديني في الكويت.

وقال الكندري في تصريح للصحافين: إن جامعة الأزهر اشترطت كذلك للاعتراف بالشهادات تعديل الخطة الدراسية في جميع المراحل التعليمية لهذا النظام التعليمي، مشيرا إلى أن القائمين على جامعة الأزهر تطرقوا إلى عدم تشابه الكتب الدراسية والبرامج فضلاً عن اختلاف جوهري في لائحة الامتحانات.

وذكر أنه سيعرض كتاب الأزهر في اجتماع مجلس وكلاء التربية للنظر في الموضوع واتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الشأن، مرجّحا أن يتم مخاطبة الأزهر لتمرير هذا العام ومن ثم مناقشة الأمر معهم لتنفيذ التعديلات المطلوبة.

ويذكر أن المعهد الديني في الكويت يعد من أقدم المعاهد الشرعية في البلاد، وكانت شهادته تعادل شهادة الثانوية الأزهرية، وقد أعلنت وزارة التربية الكويتية أنها قد ترسل وفدا رفيعا بهذا الخصوص.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك