رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 26 ديسمبر، 2011 0 تعليق

استعرضت التوسع في بناء المدارس الإسلامية في ألبانيا وكوسوفا -«المشتركة للإغاثة» ناقشت أعمالها في تركيا وتايلند والصومال والأردن

 

      عقدت اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة اجتماعا للجنة التنفيذية بمشاركة رؤساء الجمعيات الخيرية لمناقشة أعمال الإغاثة في تركيا وتايلند والصومال والأردن والأعمال الأخرى التي أنجزتها اللجنة.

      وترأس الاجتماع الذي عقد في مبنى الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية رئيس اللجنة يوسف الحجي وبحضور نائب الرئيس أحمد الجاسر، رئيس اللجنة التنفيذية ورئيس جمعية إحياء التراث الإسلامي طارق العيسى، وممثلين عن الجمعيات الخيرية وبيت الزكاة ووزارة الأوقاف والأمانة العامة للأوقاف.

      وبحث الاجتماع اتفاق التعاون والتشاور بين جميع الجمعيات والمؤسسات الخيرية بشأن تطوير العمل الإغاثي ووضع الخطط والتصورات حول الحاجة الضرورية لبعض الدول التي تحتاج إلى المساعدات الإنسانية.

      كما بحث الاجتماع الاستمرارية في إغاثة الصومال من المجاعة ومواصلة توزيع المواد الغذائية على المتضررين؛ موضحا أن هناك خطة عمل لتوزيع 700 ألف وجبة غذائية لسكان المناطق المتضررة من المجاعة تكفي السكان لمدة شهرين مقبلين.

      ودعا الاجتماع إلى الاستمرار في الدعم المادي والإغاثي للسوريين النازحين من بلادهم بسبب الاضطرابات السياسية إلى الدول المجاورة كلبنان وتركيا والأردن.

      واستعرض الاجتماع المساعدات الإنسانية التي قدمتها اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة إلى شعب تركيا الذي تعرض إلى الزلزال والشعب التايلندي لتعرضه إلى الفياضانات والشعب السوري النازح إلى الأردن بسبب الأوضاع السياسية في سورية.

      كما استعرض الاجتماع التوسع في مجال النشاط الإغاثي كبناء مدارس إسلامية لتثبيت الهوية الإسلامية في ألبانيا وكوسوفا وغيرها، والعمل على تثقيف المسلمين وتزويدهم بالمنح الدراسية لدراسة الشريعة الإسلامية.

      كما تطرق الاجتماع إلى مكاتب اللجنة في ألبانيا وكوسوفا واستمراريتها في تقديم المعونات الإغاثية والإنسانية للأيتام والأرامل.

      وطالب الاجتماع بتقديم خطة لمكاتب اللجنة في البوسنة وكوسوفا وألبانيا والمصاريف الشهرية والأعباء المالية ودور المكاتب في العمل الإغاثي على أن تشكل لجنة تقوم بدراسة شاملة عن أوضاع المكاتب وعرضها على مجلس الإدارة.

      كما طالب الاجتماع  مجلس الوزراء برجاء الموافقة على إشهار الجمعية الكويتية المشتركة للإغاثة, آملين أن يتحقق إشهار الجمعية حتى تستمر في تقديم العمل الإغاثي  للمنكوبين في جميع أنحاء دول العالم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك