رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 26 ديسمبر، 2011 0 تعليق

إيمان الحميدان: «أمانة الأوقاف» حرصت على إبراز دورها في تنمية المجتمع

 

       أكدت نائب الأمين العام للإدارة والخدمات إيمان الحميدان أن الأمانة العامة للأوقاف شاركت بشكل فاعل في رعاية ملتقى ومعرض النجاحات الثاني في الفترة من 18 إلى 19 ديسمبر بدولة الكويت بفندق (جي دبليو ماريوت) تحت شعار: المشاريع التنموية المجتمعية.. تجارب ناجحة برعاية الشيخ طلال الخالد الصباح بهدف إبراز دور القطاع الحكومي والخاص في تنمية المجتمع.

      وذكرت الحميدان في تصريح صحافي بهذه المناسبة أن الأمانة حرصت من خلال هذا الملتقى على إبراز دورها في تنمية المجتمع حضاريا وثقافيا واجتماعيا، فضلاً عن  تخفيف العبء عن المحتاجين في المجتمع، مشيرة إلى أن الأمانة العامة للأوقاف قدمت خلال مسيرتها مساهمات عديدة لخدمة المجتمع في شتى المجالات.

       وأضافت الحميدان أن جناح الأمانة العامة للأوقاف التي أشرفت عليه إدارة الإعلام والتنمية الوقفية قدم للجمهور فضلاً عن مطبوعاتنا الإعلامية والوقفية أبرز المساهمات التي قدمتها الأمانة العامة للأوقاف في مجال التنمية المجتمعية ومن ذلك إسهامها في دعم مسيرة التعليم داخل الكويت وخارجها من خلال الصندوق الوقفي للتنمية العلمية والاجتماعية؛ حيث قدم مشروع رعاية طالب العلم دعما ماليا لرعاية 588 طالبا وطالبة من الدارسين في الجامعات، ودعما ماليا آخر لرعاية 835 طالبا وطالبة من غير العرب الدارسين في المدارس غير العربية.

       كما أشارت الحميدان إلى أن دور الأمانة في دعم القطاع الصحي الذي حظي بدعم الصندوق الوقفي للتنمية الصحية ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تدريبهم وتأهيلهم لحياة افضل، لافتة إلى أن المعرض استعرض إنجازات مركز الكويت للتوحد وأنشطته وبرامجه وإصداراته التي تضم (6) أعداد من «مجلة صرخة صامتة»، فضلاً عن إشرافه على إقامة ماراثون التوحد الخامس، وغيرها من المعارض والمؤتمر والملتقيات.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك