رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 24 أكتوبر، 2011 0 تعليق

إمام المسجد الحرام يطالب بحقن دماء المسلمين احتراماَ لموسم الحج

 

       دعا إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة الشيخ صالح آل طالب, المسلمين إلى حقن الدماء وحفظ الأنفس والأعراض احتراما لموسم الحج, مشيرا إلى أنه «موسم إعلان العهود والمواثيق وحفظ الحقوق والكرامات وحقن الدماء وعصمة النفوس».

       وقال آل طالب في خطبة الجمعة, «حان الوقت لإلقاء السلاح وحقن الدماء والاستجابة لأصول الحقوق التي وصى النبي صلى الله عليه وسلم بها في حجة الوداع وأرسى قواعدها بقوله: «إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا في شهركم هذا».

       وأضاف: «آن الأوان لأن يراجع المعنيون واقعهم، وأن يحترموا الأشهر الحرم، وأن تغلب المصالح على المفاسد ومكاسب الأمة على مصالح الأفراد صيانة للنفوس والحقوق وحال العباد والبلاد والله لا يحب الفساد».

       ودعا القادة والعلماء إلى القيام بما يستطيعون لوقف النزيف الهادر من دماء المسلمين وأرواحهم؛ فهي من أول مقتضيات الأخوة والموالاة، والتناصر واجب بين المسلمين.

       وأكد أن موقدي الفتن هم قوم يؤمنون بعنصرهم أكثر من إيمانهم بالدين، وأن نصرتهم وجهادهم هو لجنسهم وشعبهم, مشيراً إلى، أن الطوائف تعايشت قرونا في ظل الإسلام في أمن وسلام, يولد أحدهم في بلاد المسلمين على ملته ويموت عليها، ولم يجبره أحد أن يغير دينه ومعتقدة», محذرا من التمادى في إذكاء هذه النعرات التي تخدم أهداف أعداء الإسلام وأعداء الأمة، وتأتي على الأخضر واليابس.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك