رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 19 سبتمبر، 2011 0 تعليق

إعلان الشركات المنفذة للمشروعات أول الشهر المقبل مستشار الرئيس السوداني: المنحة الكويتية ستستغل لإنشاء 16 مستشفى و 12 مدرسة فنية

 

       قررت اللجنة العليا لتنفيذ اتفاق سلام شرق السودان برئاسة نائب الرئيس السوداني علي عثمان طه إعلان الشركات المنفذة لمشروعات المنحة الكويتية لشرق السودان مطلع الشهر المقبل.

       وقال مستشار الرئيس السوداني مصطفى عثمان اسماعيل في تصريح صحافي: إن المشروعات التي تحدد تنفيذها من المنحة البالغة 50 مليون دولار تشمل بناء 16 مستشفى و12 مدرسة فنية موزعة على ولايات الشرق الثلاث ومشروعات تنموية أخرى.

       وكشف إسماعيل أن الأول من نوفمبر المقبل سيشهد بداية العمل في طرق شرق السودان التي وافق عليها مؤتمر المانحين بالكويت لاعمار الشرق بتمويل من المصرف العربي للانماء بعد اكتمال الدراسات الخاصة بواسطة وزارة الطرق وسيفتح باب العطاء في أكتوبر المقبل.

       وأوضح أن الدراسات الخاصة بمشروعات (طوكر والقاش وحلفا الجديدة) ومشاريع مطرية بـ (القضارف) سيتم تمويلها من المصرف العربي للإنماء.

       وقال: إن الاجتماع الدوري للجنة العليا تطرق إلى موضوعات على رأسها أداء صندوق اعمار شرق السودان وما تم تنفيذه ومخرجات مؤتمر الكويت الخاص بتنمية شرق السودان وأعمال لجنة المسرحين وإعادة الدمج ولجنة إكمال مصفوفة تنفيذ اتفاق الشرق وزيارة وزير المالية الكويتي مصطفي الشمالي لمشروع سدي (ستيت وأعالي نهر عطبرة).

وأكد إسماعيل نجاح زيارة وزير المالية الكويتي وقال إن تصريحات الوزير لدى عودته إلى بلاده أكدت أن زيارته للسودان كانت من أجل التشاور حول مشروعات استثمارية كبرى بالسودان في مجال الزراعة وأن الكويت ستدخل في هذه الاستثمارات بما يعود بالنفع على البلدين.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك