رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 11 أغسطس، 2011 0 تعليق

إدارة بناء المساجد فرع عبدالله المبارك يبدأ بإنشاء مركز إسلامي في بلوشستان باكستان

 

      انطلق العمل في مشروع خيري كويتي كبير عبارة عن مركز إسلامي يقام في جمهورية باكستان الإسلامية، وتحديداً في منطقة بلوشستان باكستان.

       أعلن هذا فهد المويزري – رئيس الهيئة الإدارية لفرع إدارة بناء المساجد والمشاريع الإسلامية في ضاحية عبدالله المبارك الصباح التابع لجمعية إحياء التراث الإسلامي – في تصريح صحافي له بدأه بتهنئة حضرة صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الأمين والشعب الكويتي الكريم بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.

       وذكر أن فرع إدارة بناء المساجد في منطقة عبدالله المبارك وهو تابع لـ«إحياء التراث الإسلامي» متعدد الأنشطة، ويقوم بعمل المشاريع الخيرية من بناء المساجد وحفر الآبار والوقفيات المختلفة وكفالة الأيتام بالتعاون مع إدارة بناء المساجد في المقر الرئيس واللجان القارية وغيرها.

       وحول أهم الأنشطة التي ستقام خلال شهر رمضان المبارك أشار إلى أن هناك مشروعا يشرف عليه الفرع، وهو إقامة (مركز إسلامي) متكامل في بلوشستان باكستان، ويتكون من مسجد وبئر ارتوازية ومدرسة إسلامية تتكون من (32) فصلا ودور أيتام، وسوف يكون هناك وقف للمشروع، وسيتم تنفيذه بالتعاون مع لجنة القارة الهندية التابعة للجمعية.

       وحث المويزري المتبرعين على التبرع والمساهمة في هذا المشروع القيم، موضحاً أن قيمة السهم الواحد (50) دينارا.

       وأوضح المويزري أن الفرع كذلك سينظم خلال شهر رمضان المبارك (المسابقة الرمضانية الكبرى)، التي تحتوي على جوائز قيمة منها: تذاكر سفر للعمرة، ومبالغ نقدية، وأجهزة هواتف، وأجهزة كهربائية وغيرها، حيث ستقام هذه المسابقة على نفقة أحد المحسنين، كما سيقام إن شاء الله حفل لتكريم الفائزين في المسابقة بعد شهر رمضان المبارك تحت رعاية الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح.

       وعن المشروع الموسمي الذي تقيمه اللجان عادة في شهر رمضان من كل عام قال المويزري: إن الفرع يقيم مشروع (ولائم إفطار الصائم) داخل الكويت في مساجد منطقة عبدالله المبارك وما حولها تحديداً، وكذلك يشارك في مشروع إفطار الصائم خارج الكويت.

      وأضاف أن الفرع سيقوم بتوزيع (15) ألف ظرف يحتوي على المسابقة الرمضانية، وكذلك كتيبات وأشرطة مفيدة على أهالي محافظة الفروانية.

       وعن أبرز الأعمال التي أقيمت خلال هذا الصيف قال المويزري: إنه قد تم إقامة الدورة الرابعة لمركز الجيل الصالح (شبيبة المنطقة)، وكذلك تسيير رحلة للعمرة وحفظ كتاب الله عز وجل في المدينة المنورة للطلبة المتميزين في المنطقة ورحلات ترفيهية أخرى.

        ولفت إلى أن مركز الدرر النسائي أقام دورته الرابعة في مقر الفرع، ووزع الجوائز على البنات المتفوقات، فضلا عن إقامة الدروس والمواعظ وتربية النشء تربية إسلامية صالحة.

       وقد حث المويزري أهل الخير على التبرع وإخراج الزكاة والصدقات وإفطار الصائم وعمل المشاريع الخيرية المتنوعة، حيث يتضاعف الأجر في شهر الخير والبركات.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك