رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 16 يونيو، 2010 0 تعليق

(أنصار السنة) ترسل قافلة مساعدات إلى غزة

 وصلت إلى قطاع غزة، الاثنين الماضي قافلة مساعدات إنسانية وطبية مقدمة من جماعة (أنصار السنة المحمدية) في مصر، تعد هي الأولى من نوعها، بعد أسبوع من هجوم (إسرائيل) على قافلة (أسطول الحرية)، لدى توجهها إلى غزة لكسر الحصار البحري عن القطاع الفلسطينى المحاصر؛ مما أسفر عن مصرع تسعة من الناشطين الأتراك.
وقال الشيخ أحمد يوسف، الأمين العام للجماعة: إن المساعدات المقدمة وتصل قيمتها إلى نحو 500 ألف جنيه هي عبارة عن 190 طن سكر وأرز ودقيق وبقوليات، إلى جانب كميات من الأدوية، وكان تلك المساعدات مقررا إرسالها قبل شهور عدة، إلا أن إغلاق معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة، حال دون ذلك، إلى أن قرر الرئيس المصري حسني مبارك الثلاثاء قبل الماضي فتح المعبر أمام المساعدات الإنسانية. واعتبر يوسف، في تصريحات نشرتها صحيفة (المصرى اليوم) الأربعاء الماضي، أن المساعدات هي أقل ما يجب تقديمه لسكان غزة المحاصرين، وتابع: إن (إسرائيل) لا تلتزم بأى ضوابط، ويجب على العالمين العربي والإسلامي التوحد للرد على الحصار (الإسرائيلي) لغزة.
وأشار إلى أن الجماعة تستعد لإرسال قوافل عدة أخرى خلال الفترة القليلة المقبلة، خصوصاً في ظل تعاون جمعية الهلال الأحمر بتسهيل إجراءات عبور القوافل عقب فتح المعبر.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك