رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 17 يوليو، 2010 0 تعليق

أخبار الجمعية

 

«هداية الجهراء» نظمت عمرتها السادسة عشرة للجاليات

نظم مركز الهداية لتوعية الجاليات في جمعية إحياء التراث الإسلامي، فرع الجهراء، رحلة العمرة السادسة عشرة للجاليات في دولة الكويت.

وأشار نائب رئيس المركز عجمي المطيري إلى أن الرحلة انطلقت الأربعاء الماضي من مقر الفرع في الجهراء، واستهدفت الجاليات الإسلامية والمهتدين الجدد من مختلف الجنسيات في دولة الكويت وضمت (50) معتمراً لم يسبق لهم زيارة بيت الله الحرام، مضيفاً أن المركز استعد لهذه الرحلة منذ شهور ووضع للمعتمرين برنامجاً توعوياً يشتمل على زيارة الأماكن المقدسة والتعريف بها وتنظيم الدروس والمواعظ التثقيفية التي تهتم بأحكام الدين الإسلامي.

وقال: إن الجاليات المسلمة في دولة الكويت بأمس الحاجة لأداء العمرة؛ كونها من الجاليات التي تعتبر نفقات العمرة بالنسبة لها مشكلة مكلفة وعالية، والمركز يهدف بالإضافة لذلك إلى تقريب معاني الدين العظيم لهؤلاء وتثبيتهم عليه من خلال طاقم إداري ودعوي سخره المركز ليبين لإخوننا في الله مناسك العمرة وفضل أدائها.

«إحياء التراث» اختتمت ملتقاها: «أمة العزة والنصر»

اختتمت جمعية إحياء التراث الإسلامي - فرع الجهراء - ملتقاها السنوي السابع عشر، الذي أقيم تحت عنوان: «ملتقى أمة العزة والنصر» بمحاضرة للداعية الكويتي الشيخ: عبدالرحمن السليم، تحت عنوان: «أين أنت؟» واستهل السليم المحاضرة بالحديث عن شخصية المسلم الحقيقية في هذا الزمان بسؤال: من أنت أيها المسلم؟ هل أنت ممن يحقق محبة اتباع النبي[؟ أم إنك من الداعين والزاعمين لذلك؟

وقال: إن بعضنا يدعي حب النبي[، لكن إذا خلونا مع أنفسنا وجدنا أن ما نفعله هو ما يخالف فعله - عليه الصلاة والسلام - فهناك من المسلمين من هو مقصر في اتباع النبي[.

وأضاف: لو تتبعنا سير الصحابة - رضوان الله سبحانه وتعالى عليهم - لوجدنا أنهم يحبون ويطبقون اتباع النبي[ في كل شيء, حتى في طعامه وفي لباسه ومشربه' لذلك كانوا صادقين ملتزمين؛ فلذلك الصحابة استوعبوا هذه الحقيقة فصدق إيمانهم واستوطن قلوبهم.

 «إحياء التراث» تزور أيتام مصر

في زيارة تفقدية للمشاريع الخيرية المتنوعة التي قامت بها لجنة بيان ومشرف بجمعية إحياء التراث الإسلامي في مصر، قام رئيس اللجنة الداعية ناظم المسباح بزيارة لمركز رعاية الأيتام الذي تشرف عليه اللجنة بمساعدة أهل الخير الكويتيين، والتي تقوم بكفالة 196 يتيما ترعاهم وتعلمهم، كما قام المسباح بزيارة إلى مستشفى السرطان للأطفال الذي تبرع له محسنون كويتيون.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك