رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: المحرر المحلي 1 مايو، 2018 0 تعليق

نجاح كبير لفعاليات ( المهرجان المقدسي الأول للفتيان) في جمعية إحياء التراث الإسلامي

   

 

أنهى وبنجاح كبير فريق رواد للمعارف المقدسية فعاليات المهرجان المقدسي الأول للفتيان في دولة الكويت, الذي استمر لمدة ثلاثة أيام, تخللها العديد من الفقرات والفعاليات الهادفة, وقد افتتح د. عبدالرحمن عودة عريف الحفل بتقديم الشيخ أحمد النفيس إمام المسجد الكبير, وتلاه كلمة لرئيس الفريق د.راشد العليمي,  بيّن فيها دور فريق رواد في نشر المعارف المقدسية بدولة الكويت بالأسلوب العلمي  الرصين، كما بين دور الكويت ونصرتها الدائمة للأقصى وأرض المسرى.

 

وكما فاجأ المهرجان الحضور بمشاركة فاعلة من الشخصية الفلسطينية الرمزية  أبوعايد في يوم الفتيان، وأم عايد في يوم النساء، والشخصيات الكرتونية، عايد، وعايدة، وقد تخلل فقرات المهرجان فقرات إنشادية وقصائد شعرية وفقرات متنوعة. 

     وسعى فريق رواد للمعارف المقدسية من خلال هذا المهرجان إلى إيجاد البدائل المشوقة والمحببة للأطفال بأساليب ومناهج وطرائق تدريبية عصرية، لصناعة المعرفة والثقافة المقدسية، كما قام هذا المهرجان بتلبية الضرورات الشرعية التي تعمل على رفع شأن الأرض المقدسة (فلسطين)، ومسجدها الأقصى المبارك في نفوس الأجيال، فضلا عن محاولات عدة لتنشيط الذاكرة، ولتفتح الآفاق عند التربويين والمهتمين بصناعة المناهج وطرائق التدريس، للمعارف المقدسية وعلومها للناشئة بطريقة اللعب والتسلية الهادفة، وقد تولى تقديم الألعاب المقدسية النجم  المبدع محمد جابر وفريقه المتميز بتقديم هذه الأنشطة.

ويذكر أن المهرجان قدم ألعابا وأدوات ومجسمات مقدسية تعرض لأول مرة، أعدت بعناية تحت إشراف تربويين وأساتذة مختصين في علوم المسجد الأقصى.

كما تخلل المهرجان مسابقات ثقافية مقدسية ومعرضا للصور وللمنتجات الفلسطينية، وطبق الخير، والعديد من الجوائز التحفيزية, وقد حرصت إدارة المهرجان على توفير لجنة تحكيم متخصصة ومحايدة طوال أيام المهرجان لتقييم الأداء؛ فكانت النتائج مبشرة للغاية، وحصول المهرجان على درجة الامتياز.

الهدف من المهرجان إيجاد البدائل المشوقة والمحببة للأطفال بأساليب ومناهج وطرائق تدريبية عصرية، لصناعة المعرفة والثقافة المقدسية .

الشريحة المستهدفة من هذا المهرجان هم الأطفال من سن (5 - 14) سنة من الذكور والإناث، ولجميع الجنسيات الناطقة بالعربية.

سيقام على هامش المهرجان ركن للألعاب المقدسية المميزة التي تعرض لأول مرة، وركن خاص للأطفال، ومجسمات للمسجد الأقصى، فضلا عن طبق الخير .

يقوم هذا المهرجان بتلبية الضرورات الشرعية التي تعمل على رفع شأن الأرض المقدسة (فلسطين)، ومسجدها الأقصى المبارك في نفوس الأجيال .

 

 

فريق رواد للمعارف المقدسية

 

فريق رواد للمعارف المقدسية، فريق تطوعي، يعمل تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ويسعى لنشر الوعي بمكانة المسجد الأقصى وبيت المقدس وأكنافه، والتعريف به وبقضيته وأهله.

رؤية الفريق: المرجع الأول للثقافة والمعرفة المقدسية على مستوى الكويت.

رسالة الفريق: نشر الوعي بمكانة المسجد الأقصى والأرض المباركة في نفوس المسلمين.

أهداف الفريق: نشر الثقافة المقدسية بين جميع طبقات المجتمع، وإحياء روح الولاء الشرعي والتاريخي لبيت المقدس وأكنافه.

الوسائل: يسعى الفريق لتحقيق أهدافه من خلال عدد من الوسائل، وهي إقامة المعارض، والمؤتمرات، والمحاضرات الجماهيرية، وورش العمل، والدورات المتخصصة.

النشر الإعلامي والدعائي من خلال وسائل الإعلام المتاحة من مطبوعات وفضائيات، وعبر حسابات التواصل الاجتماعي.

الشراكات والرعايات والتنسيق مع المؤسسات الرسمية والشعبية بأنواعها.

أعضاء مجلس الإدارة: د. راشد العليمي، الشيخ عيسى مال الله، الشيخ أنس يوسف الملا، الشيخ أحمد خالد الرمح، المحامي مبارك العازمي، الشيخ أحمد النفيس، وطلال فاخر.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك