رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: المحرر المحلي 10 مارس، 2020 0 تعليق

نبيل الياسين: إحيـاء التـراث بادرت بــدور فـعــال في الأزمة

 

قال نبيل الياسين -عضو مجلس الإدارة والمدير العام في جمعية إحياء التراث الإسلامي-: إن الجمعية بادرت وبإشراف من فريق إدارة الأزمات، ومنذ بدء أزمة انتشار وباء (فيروس كورونا المستجد) للقيام بدورها في مواجهة الوباء عبر التوعية والإرشاد، وتوفير بعض المستلزمات الوقائية، وغير ذلك من المساهمات.

وأضاف الياسين أن جمعيات النفع العام، ولاسيما جمعية إحياء التراث الإسلامي تدعم الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة في مواجهة الكوارث والأزمات بالتنسيق معها.

توزيع مواد التعقيم

     كما بادر عدد من أفرع الجمعية للمساهمة في توزيع مواد التعقيم على مساجد المناطق التي تعمل بها بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، وكذلك عبر بعض المرافق الأخرى، والتنسيق أيضاً مع اتحاد الجمعيات التعاونية، كما وضعت الجمعية خطة توعية ونصح وإرشاد حول ما يجب على المسلم فعله في مثل هذه الظروف، مسترشدة بأحاديث الرسول - صلى الله عليه وسلم - كقوله: «لا يورد ممرض على مصح»، وفيه نهي عن مخالطة المرضى لمنع العدوى وانتشار الوباء، وقوله - صلى الله عليه وسلم  -: «إذا نزل الطاعون بأرض فلا تدخلوها..»، وفيه معنى الحجر الصحي لحصر الوباء في مناطق محدودة. وكذلك الالتجاء إلى الله -تعالى- لطلب العون منه -سبحانه-، وأن يقينا من هذا الداء وغيره، كما في قوله: «اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام ومن سيء الأسقام».

 

التنسيق مع الجهات الرسمية

وأضاف الياسين أن الفريق الذي يرأسه ينسق الآن مع بعض الجهات الرسمية لتوفير بعض المستلزمات الضرورية التي يحتاجها إخواننا الموجودون في المحاجر الصحية.

عدم الالتفات إلى الإشاعات

كما دعا الياسين إلى عدم الالتفات إلى الإشاعات، والحرص على أخذ المعلومات من وسائل الإعلام الرسمية والتقيد بها.

الالتجاء إلى الله -تعالى

     واختتم نبيل الياسين تصريحه بضرورة الالتجاء إلى الله -تعالى- ودعائه -سبحانه- أن يحفظ الكويت وأهلها من كل سوء، وأن نبادر إلى كثرة الاستغفار لقول الله -تعالى-: {وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون}، وكذلك الصدقة؛ لما لها من أثر في رفع البلاء، يقول الرسول - صلى الله عليه وسلم -: «صنائع المعروف تقي مصارع السوء».

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك