رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: المحرر السياسي 4 أكتوبر، 2016 0 تعليق

موت شمعون بيريز.. مدبر المذابح الفلسطينية

توفى الرئيس الإسرائيلي السابق، شمعون بيريز، الأربعاء الماضي 28/9، في تل أبيب عن عمر يناهز 93 عاما، كان بيريس الحائز على جائزة نوبل للسلام في عام 1994 قد نقل إلى المستشفى بعد إصابته بسكتة دماغية قبل نحو أسبوعين، وتوفي في مستشفى تل هاشومر قرب تل أبيب. وشيمون بيريز ليس سوى أحد مجرمي الحرب، الذين جعلوا من الشرق الأوسط منطقة للقتل والحقد بحق المدنيين الأبرياء.

مهندس البرنامج النووي الإسرائيلي

      يعرف شمعون بيريز بأنه مهندس البرنامج النووي الإسرائيلي، لكنه اكتسب شهرته الدولية بعد اتفاقية أوسلو التي وقعتها إسرائيل مع منظمة التحرير الفلسطينية عقب سلسلة من المفاوضات السرية شهدتها العاصمة النرويجية أوسلو عام 1993، والعجب أنه حصل على جائزة نوبل للسلام بالاشتراك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك إسحق رابين ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عرفات. 

تاريخ دموي

     مؤهلات بيريز منذ بدايات حياته جعلته حلما إسرائيليا، للمشروع الصهيوني فوق الجغرافية الفلسطينية، وهو ما عبر عنه (بن جوريون) -رئيس وزراء إسرائيل الأول- بأن حلم عمره أن يتولى الثنائي شيمون بيريز وأرئيل شارون قيادة الدولة؛ بحيث يكون الأول رئيسا للوزراء والثاني وزيرا للدفاع.

      لبيان مدى التحالف الشيطاني بين بيريز وشارون، وكيف أسفر عن مذابح رهيبة للفلسطينيين والعرب، نشير إلى يومين من أيام هذا التحالف يوم 18 أبريل عام  1996؛ حيث مذبحة قانا الأولى, ويوم 30 يوليو سنة 2006؛ حيث مذبحة قانا الثانية وكلتا المذبحتين كانتا ضد المدنيين العزل القابعين في مخيمات قوات الطوارئ الدولية في الجنوب اللبناني في بلدة قانا.

مذبحة (قانا) ما قبلها وما بعدها

     السجل الدموي  (لبيريز) لا يقف عند مذابح (قانا)، بل يمتد قبل هذا التاريخ وبعده؛ بحيث عشرات الجرائم الدموية التي ارتكبها أو خطط لها،  وقد تفاخر شارون بدور (بيريز) في بناء المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية وقطاع غزة؛ حيث إن بيريز عندما كان وزيرا للدفاع في حكومة رابين عام 74 كان هو المسؤول عن إصدار التصاريح لبناء أوائل المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

عملية (قادش) للعدوان على مصر

      ومما يجدر بنا التوقف عنده هو ما أشار إليه بيريز من أسرار تتعلق بخطة عملية (قادش) أو الهجوم على سيناء، 1956 للتمهيد للعدوان الثلاثي على مصر وكيف كان دوره فيها؟ وقال بيريز: ما ترون هو نسخة، -الأصل كان على علبة سجائر- والوثيقة عبارة عن كروكي (رسم تصوري)  تظهر ثلاثة أسهم لتوضيح محاور تقدم القوات الإسرائيلية، وقام بيريز بإقناع ديفيد بن جوريون، رئيس وزراء إسرائيل ووزير الدفاع آنداك، بتوقيع الخطة ثم قام بيريز بتوقيعها بدوره، وتحمل الوثيقة تاريخ 24 أكتوبر 1956، أي قبل الحرب بستة أيام، وقد بدأت الحرب بعملية إسقاط للقوات الإسرائيلية على ممر متلا على بعد 60 كم من قناة السويس.

 

أخطر إرهابى فى تاريخ الصراع العربى الإسرائيلى

يعد أخطر إرهابى إسرائيلى فى تاريخ الصراع العربى الإسرائيلى.

ارتكب بيريز جرائم إبادة بحق الفلسطينيين خلال خدمته فى حركة (لهاجاناه) المتطرفة.

- شارك فى مجازر ضد الفلسطينيين فى الفترة من عام 1948 : 1952 م.

- مهندس العدوان الثلاثى على مصر سنة 1956.

- له دور بارز فى جمع السلاح لدعم العصابات اليهودية فى خمسينيات القرن الماضى.

- تم تكليفه عقب تعيينه فى وزارة الخارجية بجمع السلاح والعتاد للعصابات اليهودية.

- قاد عملية (عناقيد الغضب) التى استهدفت لبنان عام 1996.

- أمر باستهداف ملجأ للأمم المتحدة فى قانا؛ ما أدى لمقتل مئات النساء والأطفال.

- مهندس المذابح والقمع ضد الفلسطينيين خلال الانتفاضة الفلسطينية الأولى.

- متورط فى مذبحة مخيم جنين والياسمينة فى مدينة نابلس القديمة.

- وجه بارتكاب مجزرة إبادة ضد أهالى قطاع غزة خلال حرب 2008 .

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك