رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 14 يناير، 2016 0 تعليق

مجلة الفرقان في (مسيرة الخير) ربع قرن من الإنجاز والتميز في الإعلام الإسلامي

استضاف برنامج مسيرة الخير الذي يبث عبر إذاعة القرآن الكريم الكويتية نائب رئيس تحرير مجلة الفرقان  سالم الناشي؛ حيث استعرض مسيرة المجلة وإنجازاتها التي امتدت عبر ربع قرن من الزمان.

     وبدأ الناشي حديثه بتقديم الشكر لإذاعة القرآن الكريم ولبرنامج مسيرة الخير واصفًا مسيرة الخير في الكويت  بأنها معلم رئيس وعلامة بارزة من معالم الكويت الخالدة، وأن هذه المسيرة امتدت عبر قرون طويلة، من البذل والعطاء وإغاثة المحتاجين ومساعدة إخواننا من المسلمين في كل مكان، وقد توجت هذه المسيرة بأن أصبحت الكويت مركزًا للعمل الإنساني، وأميرها قائدًا إنسانيًا.

ثم دعا الناشي المولى -عز وجل- أن يكون التكريم والتتويج الأسمى من الله -سبحانه وتعالى- تسديدًا وتوفيقًا وحفظًا لبلدنا وشعبنا وأميرنا، أمام كل الصعوبات التي تواجه الكويت في أمنها واقتصادها ورخائها وجميع أمرها.

مسيرة الفرقان

     ثم استعرض الناشي مسيرة مجلة الفرقان الإعلامية في الدعوة والتوجيه والتنوير والإرشاد، مؤكدًا على أن المجلة تعد علامة بارزة في مجال الإعلام الإسلامي؛ حيث بدأت مسيرتها عام 1989م، 1409 هـ، وهي تصدر عن جمعية إحياء التراث الإسلامي بصفة أسبوعية، وتضم نخبة متميزة من الكتاب والمفكرين والأدباء والمشايخ والعلماء، منهم على سبيل المثال، د.وائل الحساوي، ود.بسام الشطي، والشيخ محمد الحمود النجدي، ود.وليد الربيع أستاذ الفقه المقارن بجامعة الكويت، ود.أمير الحداد، ود.عيسى القدومي، وجهاد العايش رئيس مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية.

كما أشار الناشي إلى أن المجلة تتميز بوجود نخبة من المراسلين الأكفاء منتشرين في دول مختلفة في مصر، واليمن، والصومال، والهند، وفلسطين، وتركيا، وغيرها من البلدان العربية والإسلامية.

أبواب متميزة

     كما استعرض الناشي أهم الأبواب والملفات التي تنشر في المجلة، التي تتميز بالشمول، والتنوع، والتميز؛ حيث توازن المجلة بين الملفات المحلية والإقليمية والدولية بين صفحاتها، كذلك تتميز ملفات المجلة بتنوعها بين السياسية والاجتماعية والشرعية والتربوية، بطريقة يستطيع من خلالها القارئ الطواف على أغلب المواضيع والقضايا التي تهمه وتشغل باله في علوم الدنيا والآخرة.

آمال وطموحات

وأخيرًا: بين الناشي أن المجلة لديها طموحات عدة، وآمال كثيرة لتزداد تميزًا وتحقيقًا لرؤيتها ورسالتها في خدمة الإعلام الإسلامي، ومن هذه الطموحات:

- تحقيق المزيد من الانتشار والتوزيع.

- تنمية مهارات الشباب الكويتي وصقلها وتحفيزه لممارسة الإعلام الإسلامي الهادف  والمتميز.

- زيادة عدد المراسلين في الدول العربية والإسلامية لنستطيع تغطية أخبار المسلمين في كل مكان ونواكب الحدث بأعلى درجات المهنية والمصداقية.

- وأخيرًا زيادة عدد الكتاب والمفكرين والعلماء المتخصصين وأصحاب الكفاءات في المجلة، التي ترحب بهم في كل وقت لإثراء المجلة بكتاباتهم وإبداعاتهم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك