رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: المحرر المحلي 9 مايو، 2016 0 تعليق

لجنة التوعية الاجتماعية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت تختتم فعاليات مسابقة قارئ الجامعة

برعاية مميزة من معالي وزير الأشغال ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.علي العمير، وجمعية إحياء التراث الإسلامي، والهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت، وعدد من الرعاة الإعلاميين، احتفلت لجنة التوعية الاجتماعية التابعة للاتحاد الوطني لطلبة الكويت باختتام مسابقة قارئ الجامعة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده، التي أقامتها خلال الفترة من ٢٤ من شهر أبريل وحتى ٣ من شهر مايو الجاري.

شرف كبير

     من ناحيته أكد وزير الأشغال ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير في كلمته أن وجوده بين حملة كتاب الله -عزوجل- الذين هم أهل الله وخاصته شرف كبير، كما أكد على أن اهتمام شباب الجامعة بمثل هذه الأنشطة المتميزة، هي وسام شرف على من يقوم عليها؛ حيث توظف طاقات الشباب في معالي الأمور، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

دستور هذه الأمة

     وفي كلمته التي ألقاها -رئيس اللجنة الرئيسية لتحفيظ القرآن الكريم بجمعية إحياء التراث الإسلامي- الشيخ جاسم المسباح أكد على أهمية اهتمام الشباب بهذا الكتاب العظيم، هذا الكتاب الكريم الذي هو دستور هذه الأمة، وأكد المسباح على أن رعاية إحياء التراث لهذه المسابقة ينطلق من رسالتها في خدمة كتاب الله -عزوجل- ورعاية حفظته، وأن رؤية الجمعية قائمة على الاسترشاد بنور الكتاب والسنة الصحيحة على نهج السلف الصالح؛ مما أعطاها التميز والخصوصية في النهج والعمل. وفي ختام كلمته دعا المسباح للإخوة والأخوات الفائزين بالبركة، وأن يوفقهم الله لما يحب ويرضى.

امتداد للسنوات الماضية

     من جهته أعلن أمين سر الهيئة الإدارية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة عبدالله العبيد بأن تلك المسابقة، تعد امتداداً للمسابقة التي أطلقت خلال الأعوام الماضية، التي شهدت إقبالاً منقطع النظير من قبل الطلبة في جميع الكليات وتنافساً كبيراً من قبل كافة المشاركين فيها، وحققت الأهداف المنشودة من إقامتها، ألا وهو الاهتمام بالقرآن الكريم وعلومه، وهو الهدف الذي تسعى اللجنة من خلاله لتحقيقه من إقامة تلك المسابقة.

الحرص على مصلحة الطلاب

     من جهته صرح رئيس لجنة التوعية الاجتماعية التابعة للاتحاد الوطني لطلبة الكويت –  فرع الجامعة بندر الظفيري أن تلك الفعاليات تأتي في إطار حرص اللجنة على تقديم ما يساهم ويصب في مصلحة جموعنا الطلابية، ومنها تلك المسابقة التي تضمنت قسمين: حفظ القرآن الكريم: (سورة البقرة، وسورة آل عمران) وتلاوة القرآن الكريم وتجويده، وتضمنت: (سورة الأحزاب)، وتم من خلالها اختيار طالب واحد من كل كلية بعد عمل التصفيات والتنافس فيما بينهم، ومن ثم تحديد الطالب الفائز/ الطالبة الفائزة عن كل قسم من أقسام المسابقة، ويلقب الفائز والفائزة بلقب قارئ الجامعة.

حافز للطلاب

من جهته أكد الناطق الرسمي باسم الهيئة محمد بدر المطيري أن المسابقة كانت بمثابة حافز تشجيعي مثمر لطلبة الجامعة؛ لإبراز قراء كتاب الله.

وأضاف المطيري بأن الفائز الأول والفائزة الأولى من كل فئة من فئات المسابقة حصل على جائزة نقدية وتذكرتي سفر لزيارة بيت الله الحرام بمكة المكرمة، كما حصل الفائز الثاني من كل فئة على جائزة نقدية فقط بمبلغ أقل من الفائز الأول.

لجنة التحكيم

يذكر أن لجنة التحكيم التي أشرفت على المسابقة تكونت من الشيخ د. جراح الصويلح، والشيخ د. محمد مندكار، والشيخ فواز الكليب، والشيخ د. أنس الكندري، والشيخ فهد الكندري، والشيخ أحمد النفيس، والشيخ فهد واصل المطيري.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك