رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: المحرر المحلي 27 أكتوبر، 2014 0 تعليق

د أحمد الجسار : وضعنا حجر الأساس لمسجدين ومركز إسلامي – إحياء التراث تتفقد مركز الكويت الطبي في كمبوديا

 

مساعدات كويتية وزعت لفقراء كمبوديا بلغت 92.5 طن من الأرز و1 طن من لحوم الأبقار

      عاد إلى الكويت وفد لجنة جنوب شرق آسيا بجمعية إحياء التراث الإسلامي إثر زيارة قام بها إلى مملكة كمبوديا، وقد أدلى نائب رئيس لجنة جنوب شرق آسيا بجمعية إحياء التراث الإسلامي د. أحمد الجسار بتصريح صحافي قال فيه: إن الزيارة إلى كمبوديا كانت في سياق متابعة تطورات مراحل بناء مشروع مركز الكويت الطبي في كمبوديا لافتا إلى أن المشروع في مراحله النهائية ومـــــن المتــوقع انتهائه في الأشهر الثلاثة القادمة إن شاء الله، وقال أيضا إننا عقدنا اجتماعا مع المسؤولين فـــــي وزارة الصحة الكمبودية؛ حيث مثل اللجنــــة د.المنـــــذر الحســاوي استشاري الأمراض الســارية بدولة الكويت وهـــــــو المشرف على بناء المركز الطبي فضلا عن محمد بن يوسف رئيس جمعية منابع الخير الكمبودية – الجهـــة المنفذة للمشروع – وذلك للتباحث معهم في متابـــــعة إجراءات تشغيل المستشفى وتجهيزه.

     وذكـــــــر د. الجسار أن جهود اللجنة حاليا تنصب في تشغيل وتجهــــيز المستشفى، ويتطلب تعاونا من المؤسسات والجهــات الخيرية ودعما من المحسنين في هــــــذه البلاد الطيبة لنستطيع جميعا أن نرسم البســــمة علــــى وجوه المرضى الفقراء الذين هم بحاجة ماسة إلى خدمات هذا الصرح الطبي الإنساني الذي يحمل اسم دولة الكويت.

     وأوضح د. أحمد الجسار بأننا حرصا على زيارة سعادة سفـــــــير دولة الكويت لدى كـــمبوديا السيد ضــــرار التويجري واطلاعه على أهداف الزيارة وبرامجها مثمنا ومشيدا بدور السفــــارة الكويتية فـــــي تذلـــــيل العقبات أمام أعمال اللجنة وأنشطتها. وعـــــن البرامج الأخرى التي تضمنتها الزيارة قال د. الجسار: إن الرحلة تضمنت وضع حجر الأساس لبناء مسجدين ومركز إسلامي، كما تم توزيع مساعدات للفقراء والأيتام في كمبوديا ولاسيما في عدد من مراكز اللجنة هناك؛ حيث تم- بفضل الله تعالى- توزيع 92.5طن من الأرز، وتـــوزيع 1 طن من لحوم 11 بقرة تــــم ذبحها، كما تــــم تنظيم حملة لختان الأطفـــال الذكور لنحو 390 طفلا مبينا أن جميع هذه التبرعات من أهل الخير بدولة الكويت - جزاهم الله خيرا وأحسن إليهم في الدنيا والآخرة -.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك