رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: أيمن عبدالله 25 يوليو، 2019 0 تعليق

دليل الوالدين لحماية الأبناء من خطر الإباحية


إصدار جديد مميز يُعنى بقضية من أخطر القضايا التي تهدد حياة أبنائنا في أخلاقهم وسلوكياتهم، إنها (الإباحية). لمترجمه د. محمد عبد الجواد -مؤسس فريق واعي. وجاء هذا الإصدار بعنوان: (دليل الوالدين لحماية الأبناء من خطر الإباحية)، وفي مقدمة هذا المصنف عقد المترجم مقارنة بين زمنين متباعدين؛ حيث كان من الصعب جدا على الشخص قديمًا أن يحصل على صور إباحية، بينما في هذا الزمن فإن أطفال اليوم يمكنهم الحصول على ذلك وبعدد لا محدود بضغطة زر واحدة وفي أي وقت شاؤوا.

     جاء هذا الإصدار في ثمان وأربعين صفحة، وقد تم عرض القضية الرئيسية لهذا الإصدار من خلال إثارة انتباه القراء بأسئلة هادفة كأنها عناوين وفصول، منها: كيف تتحدث مع أبنائك عن الإباحية؟ كيف تمنع دخول الإباحية إلى منزلك؟ ابدأ في التحدث مع أبنائك عن خطر الإباحية. كيف ستتصرف إذا علمت أن ابنك يعاني من مشاهدة الإباحية؟ ما الذي ترغب في أن يعرفه والداك عند معالجة قضية المواد الإباحية؟

الفصل الأول

     كيف تتحدث مع أبنائك عن الإباحية؟: نعتقد أنه من المهم للآباء والأمهات أن يُجروا محادثات مع أطفالهم حول ما الإباحية؟ وجعل تلك المحادثة مفتوحة ونزيهة، وتملؤها المحبة؛ لأن الأطفال حين يشعرون باستعداد والديهم للاستماع لمعاناتهم أو أسئلتهم واستفساراتهم، فسوف يكونون أكثر استعدادًا للتحدث حول هذا الموضوع كلما احتاجوا إلى ذلك بدلا من إخفاء فضولهم والبحث من تلقاء أنفسهم عن أجوبة في أماكن خطأ.

الفصل الثاني

     كيف تمنع دخول الإباحية إلى منزلك؟ يبدأ المنع بمعرفة ما تحاربه مع وجود معلومات دقيقة عنه، ويمكنك معرفة الحقائق من خلال البحوث المتعلقة بالآثار الضارة للمواد الإباحية من خلال قسم (حقائق عن الإباحية) بالموقع، وبهذا تكون قد أعددت نفسك للمحادثة والنقاش مع طفلك.

الفصل الثالث

ابدأ في التحدث مع أبنائك عن خطر الإباحية، وذلك من خلال: أعط للحديث وقتا -وفر المكان الصحيح- واحدا واحدا- ماذا يجب أن أقول؟- طبقات المناقشة- دعِّم قيمك الدينية والعائلية بالبحث العلمي- كيفية استجابة طفلك للمحادثة.

الفصل الرابع

كيف ستتصرف إذا علمت أن ابنك يعاني من مشاهدة الإباحية؟ أنت تحتاج أن تفهم أن طفلك ليس هو المشكلة، قضيتهم مع المواد الإباحية هي المشكلة؛ فإذا أمكنك -بنجاح- فصل ابنك عن المشكلة، فسوف تبدأ رؤيتك للطريق نحو سبل المساعدة بوضوح أكثر.

الفصل الخامس

     5 طرق لا يتكلم عنها أحد تؤذي بها الإباحيات أطفالك: الإباحية تعرقل النمو الطبيعي للأطفال -الإباحية تشوّه فكر الأطفال عن الجنس- الإباحية تغير من السلوك الجنسي وتزيد من العنف الجنسي لمشاهديها -الإباحية ترسخ فكرة «الإثارة » لدى الأطفال- الأطفال الذين يشاهدون الإباحية سيجعلون غيرهم من الأطفال يفعلون الشيء نفسه.

الفصل السادس

وجاء العنوان السادس من هذا الإصدار تحت عنوان: (سؤال وجواب) أسئلة متكررة وإجاباتها عن إدمان الإباحية: كيف يكون الإدمان ضارا؟ ماذا يريد الإدمان؟ ما التفسير العلمي وراء الإدمان عموما؟ كيف تسبب المواد الإباحية الإدمان؟

خلاصة الكتاب

     وخّلُصَ هذا الإصدار إلى أن المواد الإباحية في الأساس مزيفة وخادعة، وأن الإباحية وما تظهره عن الجنس والجاذبية ليس كذبًا فحسب، بل في كثير من الحالات أيضًا مدمر، ولن يجلب الإحساس بالاتصال أو القبول أو الحب، إنها لن تفعل أو تعزز هذه العلاقة، وسوف تغير وببطء مفاهيم المُشاهِد عن النساء والرجال، مع تشويه أفكارهم عن العلاقة الجنسية الصحيحة الشرعية، وكيف يجب أن تبدو؟

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك