رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: المحرر المحلي 12 أكتوبر، 2022 0 تعليق

تغريدات مختارة – 1149

 

حمد عبدالرحمن يوسف الكوس

@hamadalkous

#الإخلاص سببٌ عظيم للخلاص من الذنوب والمعاصي والفواحش يقول الله -عزوجل-:  {كذلك لنصرف عنه السوء والفحشاء إنه من عبادنا المخلصين}. قال ابن القيم -رحمه الله تعليقا على هذه الآية من قصة يوسف عليه السلام-: فلمّا أخلصَ لربّهَ صرفَ عنه دواعي السوء والفحشاء.

#مفتاح_دار_السعادة 1/277

 

 

وليد صالح الصالح

@waleed_al_saleh

السعادة توجد في مكانين

 قلب قانع بالعطاء، ونفس مطمئنة بالقضاء

اللهم إنا نسألك نفسا مطمئنة تؤمن بلقائك وترضى بقضائك وتقنع بعطائك

 

 

 

مبارك سيف الهاجري

@dralhajrii

اشتغل بما ينفعك في دينك ودنياك.

واترك عنك: تتبع عيوب الناس، وقيل وقال.

 

 

 

سالم الخريف الناشي

@salemnashi

أرجو التوفيق للنواب الذين منحهم الشعب الكويتي ثقته لمجلس 2022 لبناء #مستقبل_الكويت الجديد القائم على المناصحة والتعاون على البر والتقوى.

 

 

 

فهد واصل المطيري

@FahadAlMoteary

لا تترك سبيلاً من سبل الخير إلا وبادرت إليه ولو بالقليل، فلأن تُكتب من أهله خيرٌ من ألا تُكتب، وعلى هذا فقِس سائر العبادات.

 

 

 

طلال فاخر

@TalalFakher

إذا توقفت عن النظر إلى ما عند الناس، فقد بدأت رحلة السعادة وسلكت طريق الراحة.

 

 

 

محمدالراشد

@abuqutibaa

من جالس الصالحين اجتنب الطالحين، ومن جالس أهل الخير، هجر أهل الشر وابتعد عنهم.

 

 

 

د. محمدالحمود النجدي.

@alnajdi1

المَحبّة الصَّادقة للنبي -صلى الله عليه وسلم - هي باتباعه وطاعته، وليس بإحْداث البدع والاحتفالات بالموالد وغيرها، وأصْدق الناس محبّة للنبي -صلى الله عليه وسلم - هم الخُلفاء الراشِدُون، ولمْ يحتفلوا بمولده -صلى الله عليه وسلم -، ولا التابعون لهم بإحسان.

 

 

 

أحمد براك الهيفي

@abalhaifi

قال-صلى الله عليه وسلم -: «من أتى كاهنا، فصدقه بما يقول، فقد كفر بما أنزل على محمد»

#الألباني

#السلسلة_الصحيحة

 

 

 

د. فرحان بن عبيد

@Dr_Farhan_Obaid

#اتباع

قَال الحافظ ابن رَجـب -رحمه الله-: «مَن سَارَ على طريق الرَّسُول -صلى الله عليه وسلم - ومِنهَـاجه -وإن اقتصَد-، فإنّه يَسبقُ مَن سَار على غير طريقه، وإن اجتهد.

(لطائفُ المَعارف ـ٢٨٣).

 

 

 

داود العسعوسي

@alasoosy

أخبرنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم - عن المفلس يوم القيامة فقال: «المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي وقد شتم هذا وقذف هذا وأكل مال هذا وسفك دم هذا وضرب هذا، فيعطى هذا من حسناته وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناته قبل أن يُقضى ما عليه، أخذ من خطاياهم فطرحت عليه، ثم طُرح في النار».

 

 

 

د. فهد فريج الجنفاوي

@fahad289

من أنواع الشرك الأصغر اعتقاد أن هناك أموراً تجلب نفعا أو تدفع الضر من دون الله -جل جلاله-، عن عقبة بن عامر: أنه جاء في ركب عشرة إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم - فبايع تسعة وأمسك عن رجل منهم؛ فقالوا: ما شأنه؟ فقال: «إن في عضده تميمة» فقطع الرجل التميمة فبايعه رسول الله -صلى الله عليه وسلم - ثم قال: «من علق فقد أشرك».

 

 

 

أ.د/ محمد أحمد لوح

@ndamdrmalo

إن المحافظة على الصلاة بشروطها وأركانها وآدابها تضبط اضطراباتك النفسية، وتخلصك من الهموم والأحزان التي تشعر بها، وتجعلك أكثر اتزاناً في حياتك.

{إِنَّ الْإِنْسَانَ خُلِقَ هَلُوعاً إِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ جَزُوعاً وَإِذَا مَسَّهُ الْخَيْرُ مَنُوعاً إِلَّا الْمُصَلِّينَ}

 

 

 

د. عبدالله مطير الشريكة

@DrAlshoreka

بعد طلاقها بسنة، تقول: يا شيخ الندم أكل قلبي، وكل من كان يشجعني على طلب الطلاق انشغلوا عني بحياتهم! احذري أيتها الزوجة من أن تصبحي مثلها!

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك