رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: المحرر المحلي 3 أبريل، 2023 0 تعليق

تحت شعار: (أثر القيم الإسلامية في الحفاظ على المجتمعات) قطاع العلاقات العامة والإعلام ينظم (منتدى تر

 

 

تحت شعار: (أثر القيم الإسلامية في الحفاظ على المجتمعات)، بدأ قطاع العلاقات العامة والإعلام بجمعية إحياء التراث الإسلامي تنظيم (منتدى تراث الرمضاني الثالث)، الذي بدأت فعالياته يوم الأحد 4 رمضان 1444هـ، الموافق 26 مارس 2023، ويشمل المنتدى لهذا العام محاضرات عدة، يلقيها مشايخ من داخل الكويت وخارجها، عبر البث المباشر (زووم) خلال يومي الأحد والثلاثاء طوال شهر رمضان المبارك من الساعة (10.30 – 11.30) صباحاً.

المنتدى الأول (1442ه - 2021م)

«مقومات نجاح العمل الدعوي والإعلامي في مؤسسات العمل الإنساني»

     انطلقت فكرة منتدى تراث الرمضاني في شهر رمضان لعام 1442ه الموافق 2021م، وكان المنتدى الأول بعنوان: (مقومات نجاح العمل الدعوي والإعلامي في مؤسسات العمل الإنساني)، وقد جاء اهتمام قطاع العلاقات العامة والإعلام بتنفيذ هذا المشروع الدعوي تحقيقًا لرسالة جمعية إحياء التراث الإسلامي في الدعوة إلى الله -تعالى-؛ كون الدعوة إلى الله شأنها عظيم، وهي من أهم الفروض والواجبات على المسلمين عمومًا وعلى المؤسسات الدعوية والعلماء بصفة خاصة، فالدعوة إلى الله -تعالى- هي طريق الرسل وطريق أتباعهم إلى يوم القيامة، والحاجة إليها شديدة، كذلك من الأهداف التي سعينا لتحقيقها -من خلال هذا المنتدى-، بناء الوعي لدى عموم المسلمين والدعاة على وجه الخصوص، وتزويد الدعاة والعاملين في المؤسسات الخيرية والدعوية بعوامل نجاحهم في مهمتهم، وتعريفهم بالفقه الدعوي وأسسه ومقوماته، وخصائصه وأهدافه ومتطلباته؛ ليكونوا قادرين على التأثير في مجتمعهم.

ضيوف المنتدى الأول

     وقد استضاف المنتدى الأول عددًا من المشايخ من داخل الكويت وخارجها، فمن الكويت استضاف المنتدى: (م. سالم الناشي)، والذي ألقى محاضرة بعنوان: (مهارات التعامل مع وسائل الإعلام)، و(الشيخ: د. أحمد الكوس) الذي ألقى محاضرة بعنوان: (أسس نجاح الإعلام الإسلامي)، و (د. عيسى القدومي) ومحاضرة بعنوان: (أسس نجاح العمل الخيري في ظل التحديات المعاصرة)، ومن البحرين استضاف المنتدى (الشيخ: فتحي الموصلي)، وكانت محاضرته بعنوان: (مقومات نجاح العمل الدعوي)، ومن مصر استضاف المنتدى كلا من (د. أحمد خليل خير الله)، وكانت محاضرته بعنوان: (مهارات إدارية وقيادية)، و (د. محمد محرم) وكانت محاضرته بعنوان: (الوعي المالي في المؤسسات الإنسانية).

المنتدى الثاني (1443هـ - 2022م)

منطلقات لفهم العمل الدعوي والإعلامي في مؤسسات العمل الإنساني

     جاء (منتدى تراث الرمضاني الثاني) تحت شعار: (منطلقات لفهم العمل الدعوي)؛ حيث استضاف فيه نخبة من المحاضرين والمشايخ من داخل الكويت وخارجها، وقد حرصت اللجنة الفنية للمنتدى على الاستفادة من النجاح الذي حققه المنتدى الأول، واستمرارية هذه الفعالية المتميزة كل عام؛ لذلك حرصت على اختيار أسماء متميزة تثري من خلالها المنتدى لهذا العام والهدف الذي وضع من أجله، وكذلك اختيار المواضيع التي تحقق شعار المنتدى.

      ففي المحاضرة الأولى من محاضرات المنتدى سيكون ضيفها الشيخ: (محمد الحمود النجدي)، ومحاضرة بعنوان: (رمضان شهر الدعوة)، وفي المحاضرة الثانية يستضيف المنتدى (د. خالد سلطان السلطان) في محاضرة بعنوان: (دعوتي في أسرتي) أما المحاضرة الثالثة فستكون (للشيخ طلال فاخر) بعنوان: (7 طرق لتكون داعية أينما كنت)، وفي المحاضرة الخامسة فضيفها (الشيخ: د. وليد خالد الربيع)، بعنوان: (الإسلام دعوة العلم والعمل)، أما (الشيخ: فتحي الموصلي) من مملكة البحرين فسيكون ضيف المحاضرة الخامسة التي ستكون بعنوان: (وقفات قرآنية في إعداد الكوادر الدعويّة) وفي ختام المنتدى سيكون ضيف اللقاء (د. أحمد خليل خير الله) من جمهورية مصر العربية ومحاضرة بعنوان: (أثر تدبر سورة الكهف في بناء الذات والمجتمعات)، وسيتم بث جميع لقاءات المنتدى من خلال غرفة الزووم الخاصة بمركز تراث للتدريب.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك