رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 24 يناير، 2011 0 تعليق

بدعم من جمعية إحياء التراث الإسلامي وفـد جمعيـة الصحافيين الكويتـية يضـع حجر الأساس لإنشاء ثلاث بنايات سكنية في غزة

 

غزة-كونا:

وضع وفد جمعية الصحافيين الكويتية وجمعية دار الكتاب والسنة حجر الأساس لمشروع إنشاء ثلاث بنايات سكنية في حي الإسراء شمال غرب خان يونس وذلك تحت رعاية وحضور وزير الأشغال العامة والإسكان في الحكومة الفلسطينية المقالة الدكتور يوسف المنسي.

وقال المنسي في كلمة له خلال الحفل إن حرص الجمعيات الخيرية الفلسطينية والكويتية على المساهمة في صمود الشعب الفلسطيني من خلال البناء والتعمير له عظيم الأثر في نفوس الفلسطينيين كافة مبيناً أن هذا المشروع يقوم على إيواء الأسر المتضررة والمنكوبة جراء الحرب والعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

      وأضاف «من دواعي السرور أن نقف اليوم هنا في هذه البقعة المحررة من دنس المحتل لنضع حجر الأساس لبناء ثلاث بنايات سكنية على أرض الواقع بدعم من دولة الكويت ممثلة في لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث الإسلامي».

        وثمن المنسي دور دولة الكويت الشقيقة في دعم الشعب الفلسطيني ومساندته، قائلا: «منذ نشأة الثورة والكويت تناصر القضية الفلسطينية» معربا عن خالص شكره وتقديره للجهود التي قام بها القائمون على المشروع حرصا منهم على التخفيف من وطأة آلة الحرب الاسرائيلية.

من جهته أعرب عضو وفد جمعية الصحافيين الكويتية الدكتور وائل الحساوي عن فخره واعتزازه بوجوده على أرض غزة الصامدة، مؤكدا أن ما تقوم به دولة الكويت من قبل المؤسسات والجمعيات من مشروعات خيرية ما هو إلا واجب إسلامي وقومي وعربي.

      وأوضح الحساوي في كلمة له: «أن الزيارة التي يقوم بها الوفد الإعلامي الكويتي تهدف إلى مساندة ومآزرة إشقائنا الفلسطينيين في قضيتهم»، داعيا في الوقت ذاته الفلسطينيين إلى الثبات والرباط ورص الصفوف لمواجهة التحديات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.

      وقال إن دولة الكويت بكل مؤسساتها وجمعياتها المختلفة لم تتأخر يوما لتلبية نداء الأشقاء في فلسطين ومد يد العون لهم نصرة لقضية الأمة العربية - القضية الفلسطينية - مؤكدا على مواصلة واستمرار الدعم الكويتي بأشكاله المختلفة في شتى المجالات.

       من ناحيته أشاد رئيس بلدية خان يونس محمد الفرا بجهود دولة الكويت في دعم الشعب الفلسطيني عبر تاريخه في كافة المناحي والمجالات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والتنموية من أجل التخفيف من وطأة المعاناة الانسانية التي يعيشها الفلسطينيون.

      وأكد الفرا في كلمة مماثلة خلال الحفل على أن دعم وإنشاء مثل هذه المشاريع الإنسانية والخيرية يعزز صمود الفلسطينيين في البقاء على أرضهم ووطنهم رغم القصف والتدمير الذي يمارسه المحتل الغاصب لمنازلهم ومساكنهم، مشددا على أن مشهد الهجرة لن يتكرر مرة أخرى.

       وأضاف أن «الكويت لم تخذلنا ولم تقصر مع قضيتنا منذ عام 1948، فقد كانت هي البيت الآمن للفلسطينيين، ونعم النصير لثورتنا الفلسطينية»، مشيرا إلى إسهاماتها ومشاريعها الخيرة والإنسانية في مجالات التعليم والإسكان والصحة ككفالة الأيتام والأسر وإنشاء المزارع من أجل الاكتفاء الذاتي الزراعي والحيواني، بالإضافة إلى حفر الأبار وإنشاء المدارس والمعاهد وغيرها.

       كما شارك وفد جمعية الصحافيين الكويتية في افتتاح المرحلة الثانية من مدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين الواقعة في مدينة خان يونس جنوبي قطع غزة.

      وقام الوفد كذلك بزيارات مختلفة لعدد من المشروعات الخيرية التي نفذها عدد من الجمعيات الخيرية الفلسطينية بتمويل من نظيرتها الكويتية من مدارس ومزارع ومخابز في مختلف مناطق قطاع غزة.

        ويضم وفد جمعية الصحافيين الكويتية الزائر إلى قطاع غزة مدير الجمعية عدنان الراشد (رئيسا للوفد) فضلاً عن الدكتور عصام الفليج والدكتور وائل الحساوي والدكتور أحمد الكوس وسامي النصف ومحمد البحر وسامي الخليفي.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك