رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 17 يناير، 2016 0 تعليق

المسلمون حول العالم

 هولندا: المدارس الابتدائية الإسلامية تحقق أفضل النتائج

     أظهرت تقارير قناة (آر تي إل) الإخبارية أن نتائج الامتحانات النهائية لتلاميذ المدارس الابتدائية الإسلامية في (هولندا) أفضل من نتائج التلاميذ في المدارس الأخرى؛ فقد حصل التلاميذ في المدارس الابتدائية الإسلامية في الامتحانات على درجة 7.42 بوصفه معدلاً متوسطاً. في حين حصل التلاميذ في المدارس البروتستانتية على درجة 7.24 بوصفه معدلاً متوسطاً.

الجدير بالذكر أنه يوجد في (هولندا) 42 مدرسة إسلامية

 

الهند: ضابط هندوسي يعتنق الإسلام بسبب تحقيقه للمساواة

     أعلن ضابط الخدمة الإدارية الهندوسي (أمراء سلوديا) اعتناقه الدين الإسلامي، ونطق الشهادتين في مدينة (جايفور) عاصمة ولاية (راجهستان) الهندية، وصرح أن ذلك بسبب تحقيق الإسلام للمساواة. وصرح الضابط بأنه يمكن لجميع الشعب الهندي تغيير دينه وَفق إرادته، كما أنه مكتوب ذلك في الدستور الهندي، ولا يمكن لأحد أن يُسيء التعامل أو يتخذ قرارًا ضد شخص يريد اعتناق الإسلام أو دين آخر.

وأضاف (سلوديا): إن الحكومة لا تزال تهدر حقوق المسلمين، وتقتلهم وتحرقهم أحياءً بدون أي خوف.

وتحدث مع الصحفيين أن الإسلام دين مساواة، ودين احترام، ودين عدالة، ويعطي الحقوق لجميع المسلمين، بغض النظر عن الوجوه والقبائل التي ينتمون إليها، والإسلام لا فضل فيه لأحد على آخر إلا بالتقوى..

 

بنغلاديش: تثبيت حكم الإعدام بحق زعيم الجماعة الإسلامية مطيع الرحمن نظامي

     ثبتت المحكمة العليا في بنغلادش، الأربعاء 6 يناير الجاري، حكماً بالإعدام صدر على زعيم حزب الجماعة الإسلامية -أكبر حزب إسلامي في البلاد- لوقائع مزعومة تعود إلى حرب الاستقلال في عام 1971، ورفضت المحكمة طلب الاستئناف الذي تقدم به مطيع الرحمن، الذي كان من الرافضين لانفصال بنغلاديش عن باكستان، وقد ينفذ فيه حكم الإعدام شنقاً خلال بضعة أشهر، ما لم يصدر عفو رئاسي أو تعيد المحكمة العليا النظر في قضيته.

 

إيطاليا: تعليقات معادية للإسلام على أسوار أحد الأندية

ظهرت للمرة الثانية على أسوار النادي الكبير في بلدية (لستيتسا) أقصى شمال شرق (إيطاليا) بإقليم (فريولي فينسيا جوليا) - كتابات عدائية مجهولة المصدر؛ منها: (إقليم فريولي) نصراني، ولن يكون مسلمًا أبدًا).

     كانت تلك الكتابات المعادية للمسلمين قد أُزيلت من قبلُ بأمر من البلدية، ولكنهم وجدوها من جديد؛ مما أثار استهجان عمدة البلدية ورئيس النادي ورجال الكنيسة، وقالوا: إن المتطوعين هم مَن سيزيلونها، وسيتم فتح تحقيق لتعقُّب المسؤول، ومن يُرِد التعبير عن رأيه فليذهب إلى القنوات الشرعية، ولاسيما أن النادي يضم مسلمين صالحين، كما أن الانتماء إلى تقاليدنا لا يعني مهاجمة الآخر.

 

روسيا: المسابقة الكبرى للقرآن الكريم على الإنترنت

أعلن في مدينة (ساراتوف) الروسية عن إجراء المسابقة الكبرى للقرآن الكريم للرجال، وسوف يشترك فيها 35 متسابقًا من كل مناطق (روسيا)، وستكون لجنة التحكيم من الخبراء المعترف بهم في علوم القرآن الكريم.

ستعقد المنافسة بين المتسابقين الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و35 سنة، والمسابقة في حفظ القرآن الكريم من 3 إلى 10 أجزاء وأكثر.

وسوف تعرض المسابقة مباشرةً على شبكات التواصل على الإنترنت؛ ليتمكن الجميع من مشاهدتها.

 

ميانمار: نشطاء يدعون إلى نصرة المسلمين المنسيين

نشر نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) صورًا وفيديوهات توضح حجم الاعتداءات التي يمارسها البوذيون بحق مسلمي (بورما).

     ودعا النشطاء لإطلاق حملة لدعم مسلمي (بورما) ضد ما يتعرضون له من الجماعات البوذية المتطرفة، ولاسيما في ظل التكتم الإعلامي الدولي على القضية، ودشنوا وسمًا (هاشتاج) (بورما قضيتنا)، مشيرين إلى أن جراح المسلمين ملأت بقاع الأرض، ولكن جراح (بورما) منسية ومهملة حتى من أصحاب القضية.

وأكد مغردون أن (بورما) كشفت الوجه الحقيقي لدعاة حقوق الإنسان والديمقراطية الزائفة.

ونشر الناشط (علي العلي) صورًا لأطفال لاجئين من (بورما)، وقال عن أطفال (بورما): إلى متى سيستمر تحديقكم بنا؟ أما آن لكم أن تنصرونا؟.

 

الولايات المتحدة: رجل يهاجم المسلمين بقنبلة يدوية

خرج سباك في ولاية (كاليفورنيا) الأمريكية لمواجهة المسلمين وفي يده قنبلة يدوية، وقد تم حبسه لتصنيعه عبوة ناسفة وتهديده للمسلمين بالقرب من المسجد.

     كما وجدت الشرطة لاحقًا في منزله مادة تستخدم في صناعة العبوات الناسفة. ووفقًا لوكالة الأخبار المحلية (كوستا تايمز)، فإن فريق فك الألغام قام بإخلاء المنطقة المحيطة، وتخلَّص من المادة المشتبه بها بأمان، وقامت الشرطة بحبس (ويليام سيلي)، واتهمته بتصنيع قنابل محلية الصنع، وترويع المسلمين وتهديدهم بالقتل.

وقد صرح المرشح الرئاسي في الإعلام أوائل شهر ديسمبر بإغلاق (الولايات المتحدة) في وجه المسلمين، وتلقى -بسبب ذلك- انتقادات كبيرة من قبل الجمهوريين والديمقراطيين.

كما سادت في الأيام الأخيرة موجة من رسائل الكراهية والتهديدات ضد المسلمين في نطاق المدارس في ولاية (فيرجينيا)؛ مما أدى إلى إغلاق العديد من المدارس خوفًا من هجمات محتملة.

 

الهند: منع طالب مسلم من دخول الكلية بسبب لحيته

مُنِع الطالب المسلم (محمد نديم) - الذي يدرس في كلية (إيس إيس في) بمقاطعة (هافور) بولاية (أوترا براديش) الهندية - من دخول الكلية، وذلك بسبب إعفاء لحيته.

     وخرج المئات من الطلاب المسلمين يتظاهرون مستنكرين القرار، ورفعوا شعارات منددة بتلك العنصرية، وطالبوا باتخاذ القرار اللازم ضد المدرس الهندوسي الذي منعه من الدخول. وصلت الشرطة إلى خارج الكلية، وضربت الطلاب المحتجين بالعصي في الشوارع، وقبضت على 3 طلاب أبرياء بدون أي ذنب. وصرح الطالب المسلم (محمد نديم) بأن المدرس شتمه هو وذوي اللحى، وقال له: لا يمكنك الدخول وأنت تقوم بإعفاء لحيتك، ولو أردت الدراسة وإعفاء اللحية، فعليك بمواصلة الدراسة في كلية المسلمين، فهذه الكلية للهندوس وليست للمسلمين.

إعداد: فايزة أبوشالة

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك