رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: وائل رمضان 25 أغسطس، 2015 0 تعليق

المسلمون حول العالم

 الهند: عائلات الداليت يعتنقون الإسلام

     أعلنت مجموعة من الأُسَر الهندية التي تنتمي لطبقة (الداليت) الاجتماعية بقرية (بجانا) بمنطقة (هيسار) - اعتناقها للإسلام بحثًا عن المأوى الآمن؛ حيث أكدوا في تصريحاتهم الصحفية أنهم لم يشعروا مطلقًا بانتمائهم للهندوسية يومًا، كما أن الطبقات الاجتماعية الأعلى كانت تعاملهم معاملة سيئة، فضلاً عن تخلِّي كافة الأفراد والمسؤولين عنهم، في الوقت الذي فتح الإسلام لهم ذراعيه ليَمنحهم الأمن والسلامة.

 

نيجيريا: إضافة الدراسات الإسلامية إلى مناهج التعليم الثانوي

     أعرب المسلمون في (نيجيريا) عن ترحيبهم بتوصيات الرئيس الحالي (محمد بهاري) بإضافة الدراسات الإسلامية إلى منهج التعليم الثانوي، في خطوة تستهدف القضاء على عزلة هذه الدراسات بالمدارس الحكومية، علاوة على الاهتمام بتوظيف المدرسين المتخصصين في المجال المعني، والجدير بالذكر أن المسلمين في (نيجيريا)يشكلون 55% من السكان، ويقطنون الشمال، بينما يشكل النصارى 40% ويسكنون الجنوب.

 

روسيا: محاضرات لضباط الشرطة عن تعاليم الإسلام

     أقيمت خلال شهر أغسطس الجاري - بالتعاون مع الإدارة الروحية للمسلمين في (روسيا)، وشرطة (موسكو) - سلسلة محاضرات عن الثقافة الإسلامية والقيم الحقيقية للإسلام.

     وصرح النائب الأول لرئيس مجلس المفتين الروسي، ومجلس الإدارة الروحية لمسلمي (روسيا) (روشان حضرة أبياسوف).  قائلا: استطعنا تعليم عدد من ضباط الشرطة بعض التعاليم الإسلامية تحت عنوان: (الإسلام الماضي والحاضر).

 

إيطاليا: سياسي يطالب برفض استقبال المهاجرين

     دعا (ماتتيو سالفيني) - زعيم حزب (اتحاد رابطة الشمال) اليميني المتطرف في (إيطاليا) - إلى رفض استقبال المزيد من المهاجرين، وهاجم (سالفيني)بابا (الفاتيكان) الذي طالب المجتمع الإيطالي بمؤازرة المهاجرين الفارين من الجوع والحروب في بلادهم، حتى ولو كانوا غير شرعيين، وقال: إن تركهم يموتون في عرض البحر جريمة ضد الإنسانية، وكان يتحدث عن مسلمي (الروهنجيا) بالتحديد؛ بسبب ما يحدث لهم من مجازر في (ميانمار).

 

أستراليا: كثرة المنتجات الحلال بالأسواق

     أكدت شبكة (ديلي تليجراف) الأسترالية أن الاستبيان الذي أجرته حول سوق المنتجات الحلال أكد أن الكثير من البضائع أصبحت تحمل علامات شهادات الحلال؛ حيث يتولى اعتمادها إما اتحاد المجالس الإسلامية، أو المجلس الأعلى للحوم الحلال، وقد أشار الاستبيان إلى أن أرباح الاعتماد لدى الجهتين بلغت 600 ألف دولار، ولا سيما في ظل كثرة أنواع المنتجات والشركات التي تحاول تقديم خدماتها التي تتوافق مع مواصفات المنتجات الحلال؛ حيث يخضع المنتج لفحص نوعيته والإضافات والمحليات والإنزيمات، والتدقيق والتفتيش المنتظم على الجهات التي تقدم المنتجات الحلال.

 

أمريكا: المجلس المحلي يدعم تصحيح المفاهيم المغلوطة حول الإسلام

     في ظل مساعي رموز العمل الإسلامي لتنظيم حملات دعوية لتصحيح المعلومات المغلوطة عن الإسلام، وجهود المسؤولين المعنية بمكافحة الكراهية والعنصرية والتمييز - أعلن المجلس المحلي لمدينة (إيست لانسينج) بولاية (متشيجين) الأمريكية عن دعمه الكامل لهذه الجهود، بحملة تستهدف حماية كافة الأفراد والأقليات من مختلف أنواع الكراهية والتمييز، وقد أكد المشاركون - ومن بينهم عمدة المدينة، وممثل المركز الإسلامي المحلي، والكنيسة، وغيرهم من رموز العمل الاجتماعي - ضرورة التعاون على تحقيق التعايش المشترك، والتخلص من التمييز والعنصرية، وتصحيح المفاهيم الْمُشوهة تُجاه المسلمين والعرب.

 

مالاوي: تضافر جهود المسلمين لمكافحة انتشار الرزيلة بين الشباب

     أعلن المجتمع الإسلامي في (مالاوي) عن تضافُر الجهود بينه وبين المؤسسات الرسمية والمدنية للمشاركة في مكافحة الرزيلة الذي ارتفعت معدلاته إلى مستويات مزعجة بين صفوف الشباب.  وأكد رئيس المنتدى الإسلامي للديمقراطية والتنمية.

     إن هذا الإنتشار يستلزم وقفة حاسمة لمساعدة الشباب وإنقاذهم من هذه المحرمات الشرعية وغير الأخلاقية، ووَفْق بيانات وزارة المرأة والطفل والخدمات المجتمعية، فإن الفتيات من سن 10 سنوات يَعْمَلْنَ في بيوت البغاء مقابل أجر زهيد يُعينهنَّ على الحياة.

 

قرغيزستان: إعفاء أئمة المساجد من الخدمة العسكرية

     وقَّع رئيس جمهورية (قرغيزستان) (ألمظ بك أتامباييف) على التعديلات الأخيرة لقانون الخدمة العسكرية بعد إقرار البرلمان في (قرغيزستان) له، وينص القانون الجديد على إعفاء كل من علماء الدين الإسلامي وأئمة المساجد، والعاملين في الإدارات الروحية والمنظمات الإسلامية من الخدمة العسكرية، وسمح لهم بدفع مبالغ مالية للدولة على ذلك0

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك