رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 10 أبريل، 2012 0 تعليق

الداعية السعودي الشيخ الطريري: وجود جمعية إحياء التراث التي تقوم برعاية نقاء التدين وإيصاله إلى الأمة هو مما ينبغي أن يحتفي به كل مسلم

 

طارق العيسى – رئيس جمعية إحياء التراث الإسلامي: مشروع مكتبة طالب العلم مشروع رائد أصدرنا فيه حتى الآن (8) إصدارات مختلفة

صدى جمعية إحياء التراث يصلنا منذ وقت طويل ونتاجها تتلقاه أيادينا ونحن في بيوتنا ومدننا وما رأيته اليوم هو أنني وصلت الى المنبع

هذه الجمعية كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء، امتد أثرها فغطى رقعة واسعة أعادت الإسلام إلى نقائه ومنبعه من وهج القرآن والسنة

تدارسنا عدداً من الأفكار والمشاريع الخيرية والدعوية ولا شك أن الشيخ الطريري ذو خبرة وله جهد طيب في هذا المجال

قام الداعية السعودي المعروف الشيخ عبدالوهاب الطريري بزيارة للمقر الرئيس لجمعية إحياء التراث الإسلامي اجتمع خلالها بالشيخ طارق العيسى – رئيس مجلس الإدارة بجمعية إحياء التراث الإسلامي.

وقد اطلع الشيخ الطريري والوفد المرافق له على أعمال الجمعية ومشاريعها، ولاسيما في مجال إصدارات الكتب الإسلامية والإعلام الإسلامي، وقد أبدى الشيخ الطريري إعجابه الكبير بمشروع: «مكتبة طالب العلم» لما تضمه من أمهات الكتب، وما تمثله إصداراتها المختلفة من مراجع أساسية يحتاجها كل داعية وكل مسلم .

وفي ختام الزيارة قال الشيخ الطريري: لقد يسّر الله لي زيارة جمعية إحياء التراث الإسلامي، ورأيت من الإصدارات والأنشطة ما لم أتفاجأ به؛ لأن صدى جمعية إحياء التراث يصلنا منذ وقت طويل، ونتاجها تتلقاه أيادينا ونحن في بيوتنا ومدننا؛ لذلك فإن ما رأيته اليوم هو أنني وصلت إلى المنبع.

وهذا النبع وصلني منذ أن كنت طالباً في كلية الشريعة، وفي كلية أصول الدين، وهذه الجمعية كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء ، امتد أثرها وعطاؤها وإنتاجها، فغطى رقعة واسعة أعادت الإسلام إلى نقائه ومنبعه من وهج القرآن والسنة.

         هذا النقاء وهذا الوهج نحن الآن أحوج ما نكون أن نعيد المسلمين إليه، وإن وجود هذا الكيان - جمعية إحياء التراث - الذي يقوم برعاية نقاء التدين وإيصاله إلى الأمة هو مما ينبغي أن يحتفي به كل مسلم، وأن يدعمه كل مسلم قدر ما يستطيع بالجهد ونتيجة تضافر مجموعة من الخيرين يحتاج تضافرهم إلى دعم ومعونة وإلى تواصل، ونسأل الله أن يستعملنا في هذا الخير وهذا الجهد المبارك لإيصال سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وميراثه إلى أمته.

        وفي ختام تصريحه قال الشيخ الطريري: شكر الله إخواننا القائمين على هذه الجمعية المباركة جهدهم، واجتهادهم ونصحهم وبلاغهم، فقد أبلوا بلاء حسناً وما زالت الساحة تتلقى هذا الجهد وتنتظر المزيد منهم.

         من جهته أثنى الشيخ طارق العيسى – رئيس مجلس إدارة جمعية إحياء التراث الإسلامي – على الجهود التي بذلها الشيخ الطريري في الدعوة إلى الله ونشر العلم الشرعي عبر وسائل الإعلام المختلفة، وقال: لقد عرفنا الشيخ الطريري منذ أكثر من (21) سنة وهو خطيب مفوه، كنا نستمتع بالاستماع لخطبه، ولا يزال داعية إسلاميا يشار له بالبنان، وخطيب يشهد له بالفصاحة والبيان، ونسأل الله أن يوفقه لكل خير.

           وعن الزيارة قال العيسى: إن الشيخ عبدالوهاب الطريري قد شرفنا بزيارته للجمعية، وقد تدارسنا عددا من الأفكار والمشاريع الخيرية والدعوية، ولا شك أن الشيخ الطريري ذو خبرة، وله جهد طيب في هذا المجال.

        وفي توضيح حول مشروع: «مكتبة طالب العلم» قال العيسى: إن مشروع مكتبة طالب العلم مشروع رائد أصدرنا فيه حتى الآن (8) إصدارات مختلفة يكمل بعضها بعضاً.

وقد تميز الإصدار الأخير وهو الإصدار الثامن بأنه إصدار متخصص في مسائل التكفير والتطرف والإرهاب، وقد تطرقت الجمعية من خلاله إلى بيان أبواب عدة مثل: الغلو في الدين، والإفساد في الأرض، والتطرف، والتكفير، وذلك من خلال الكتب التالية: التكفير وضوابطه للشيخ د. إبراهيم الرحيلي – مشكلة الغلو في الدين (3 مجلدات) للشيخ د. عبدالرحمن اللويحق – فتنة التفجيرات والاغتيالات (مجلد) للشيخ أبي الحسن المأربي – الفتاوى المهمة في القضايا المدلهمة (مجلد) لهيئة كبار العلماء – المواعظ والخطب المنبرية (مجلد) لأئمة الحرم وهيئة كبار العلماء – تقريرات أئمة الدعوة في مخالفة مذهب الخوارج د. محمد هشام ظاهري– معاملة الحكام في ضوء الكتاب والسنة للشيخ عبدالسلام بن برجس – الحكم بغير ما أنزل الله, وجادلهم بالتي هي أحسن للشيخ بندر بن نايف العتيبي –  قواعد في التعامل مع العلماء للشيخ د. عبدالرحمن اللويحق، وذلك بالإضافة للمكتبات المتخصصة كمكتبة المسافر، ومكتبة اللغة الإنجليزية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك