رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: إعداد اللجنة الطلابية - مركز الثريا للفتيات 10 أغسطس، 2010 0 تعليق

مركز الثريا للفتيات يختتم أعمال دورته الصيفية

 


اختتم مركز الثريا للفتيات التابع للجنة الأندلس النسائية بجمعية إحياء التراث الإسلامي - دورته الصيفية التي كانـت بعنوان (مملكتي في الثريا) علماً بأن المركز استقبل خلال الدورة الفتيات من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني عشر, حيث قسمت الفتيات في مملكة الثريا إلى مجموعة من الجواهر الثمينة فكانت كالتالي:

< مجموعة اللؤلؤ: وهي التي ضمت الثريات من الصف الأول الابتدائي إلى الثالث الابتدائي.

< مجموعة الياقوت: للمرحلة الوسطى حيث ضمت الفتيات من الصف الرابع والخامس الابتدائي.

< مجموعة الزمرد: وضمت الفتيات من الصف السادس إلى الثاني عشر.

 وقد كان لكل مجموعة من تلك المجموعات منهج شرعي تربوي تعليمي ترفيهي خاص بهم مثل (القرآن الكريم وتجويده – ورشة فقه الصيام – حصن نفسك بالأذكار - تفكر تدبر – الطب النبوي – السيرة النبوية – من ربك؟ - وغيرها من المواد الشرعية).

بالإضافة إلى الأنشطة الفنية والترفيهية مثل (الطاهية الصغيرة – الرسم على الزجاج وتلوينه – الكورشيه – جمالك وغيرها من الأنشطة الترفيهية المتنوعة...).

كما تخللت الدورة الرحلات الترفيهية فكانت أولى الرحلات لمكتبة جرير، وتلاها المركز العلمي وحديقة حولي بارك وغيرها..وحفلات المسابقات والسمر.

مسك الختام:  وبعد مسيرة من العمل المتواصل والجد اختتم المركز فعاليات هذه الدورة في يوم الثلاثاء الموافق 3/8/2010م، حيث أقيم الحفل في مقر المركز في الأندلس, وقد حضر الحفل رئيسة اللجنة النسائية ونائبتها ومديرة مركز الثريا وعضوات اللجنة وعدد من الضيوف وأمهات الثريات.

بدأ الحفل بصيحات إنشادية ترحيبية تنشدها الثريات ثم كان عرض (بوربوينت) بعنوان (ثريا الأمس وثريا اليوم) ثم قدمت مديرة المركز كلمتها للحضور حيث بدأت بالترحيب ثم وضحت رؤية المركز وأهدافه من خلال الدورات المتتالية (الصيفية والخريفية والربيعية) على مدار العام من حيث التنوع في المناهج المنوعة.

ثم وجهت عدة رسائل من خلال كلمتها منها:

< الرسالة الأولى: كانت للأمهات تحثهن على الاهتمام والحرص الدائم على مشاركة فتياتنا بهذه الدورات التي تعقد؛ وذلك لغرس العقيدة الصحيحة وتربيتهن على الأخلاق الحميدة.

< الرسالة الثانية: كانت لثريات تدعوهن للعمل والدعوة بما نهلن من العلوم في هذه الدورة وتحثهن على المشاركة في الدورات القادمة.

< ثم كانت الرسالة الأخيرة: للأخوات الإداريات والمعلمات اللاتي ساهمن في مسيرة العطاء وكان لهن الأثر البالغ في إنجاح هذه الدورة.

بعد ذلك بدأت مجموعة اللؤلؤ بتقديم فقرة رائعة عرضن من خلالها كيف تعلمن القراءة الصحيحة مع أحكام التجويد من خلال القاعدة النورانية التي تعلمنها خلال الدورة، وبعد ذلك كانت الفقرة الثانية لمجموعة الياقوت حيث قدمن فقرة (حصن نفسك بالأذكار) فعرضن بعض الأذكار التي حفظوهن, ثم كانت فقرة (تفكر تدبر) لمجموعة الزمرد فقدموا بعض الفوائد والعبر والدروس المستفادة من سورة يوسف التي حفظنها خلال الدورة.

تخلل فقرات الحفل عدد من المسابقات المفيدة والمنوعة، وقبل الختام قامت رئيسة اللجنة النسائية – ومديرة المركز بتكريم الإداريات والمعلمات والثريات الخريجات والحافظات المميزات،  ثم ألقت كلمة الأمهات إحدى أمهات الثريات شكرت خلالها مركز الثريا لما قدمه من برامج وأنشطة للفتيات، كما قدمت الشكر الأكبر للجنة الأندلس النسائية لمجهودها الكبير مع فتيات ونساء منطقة الأندلس.

واختتم الحفل بصيحات إنشادية قدمتها الثريات مودعات هذه الدورة بكل فرح وسرور وفي اشتياق للدورة الجديدة بكل برامجها وفاعليتها.

ونحن على وعد بعدم توقف أنشطة المركز، بل يدعو المركز كل ثرياته الغاليات للمشاركة في دورته الخريفية القادمة -بإذن الله تعالى- والتي تقام بعد شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا جميعا بكل اليمن والبركات.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك