رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: forqan 26 أغسطس، 2010 0 تعليق

سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح افتتح حملة الجمعيات الخيرية لجمع التبرعات لمنكوبي فيضانات باكستان

 

الدكتور وائل الحساوي: الجمعيات واللجان الخيرية في الكويت

 قادرة على إغاثة باكستان وتنظيم حملة جمع التبرعات

افتتح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حملة المؤسسات الخيرية الكويتية لجمع التبرعات لمنكوبي فيضانات باكستان بمضاعفة المبلغ الذي أعلن عنه سموه سابقاً وهو 5 ملايين دولار ليصبح عشرة ملايين دولار.

جاء ذلك بعد انطلاق الحملة في تلفزيون الكويت على أن تتواصل حتى يوم الاثنين المقبل إلى «تلفزيون الوطن». هذا وتبع سمو أمير البلاد بالتبرع الشيخ ثامر جابر الأحمد بتبرعه بمبلغ عشرة آلاف دينار أي ما يقرب من ثلاثين ألف دولار، داعياً الجميع إلى التبرع من باب الدين والإنسانية، مؤكدا أن أهل الكويت جبلوا منذ القدم على التسابق على عمل الخير ومساعدة الآخرين في بقاع الأرض، وذكر الشيخ ثامر الجابر بالشهر الكريم، مشدداً على أن أعمال الخير التي تقوم بها دولة الكويت وأهل الكويت الأعزاء هي دائماً طوق النجاة لهم ولبلادهم.

وقد أثنى رجال الدين على حملة جمع التبرعات، وأكدوا ضرورة المساهمة لإغاثة إخواننا المنكوبين، وأشادوا بالهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وقدرتها على مساعدة المتضررين لما تتمتع به من خبرة في هذا المجال، ودراية بالتدخل السريع والتنظيم الفعال لتدارك واحتواء الأزمات.

الدكتور وائل الحساوي، أكد أن الجمعيات واللجان الخيرية في الكويت ومنها الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية قادرة على إغاثة باكستان وتنظيم حملة جمع التبرعات وهي تبذل جهودا كبيرة في هذا المجال نلمسه من حجم المساعدات التي تتدفق على تلك الجمعيات في كل يوم، ونحن نرى وفود الإغاثة التي سافرت إلى أماكن الفيضانات باسم اللجنة المشتركة للإغاثة، مما يدل على قدرة الهيئة لنجاحها بهذا الأمر».

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك