رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 18 سبتمبر، 2023 0 تعليق

رئيس الجمعية الكويتية  المشتركة للإغاثة – الصالح: اهتمام من رؤساء الجمعيات الخيرية بالإسراع في إيصال المساعدات

  • تقدمت الجمعية الكويتية للإغاثة، بتبرع أولي بهدف شراء المستلزمات الطارئة لإخواننا المتضررين جراء الزلزال الكبير الذي حدث للأشقاء في المغرب.
  • وفد من جمعية الإغاثة الكويتية متوجها إلى المملكة المغربية الشقيقة للوقوف على أهم الاحتياجات وطبيعة المساعدات المالية والعينية والطبية
 

في لقاء خاص لمجلة الفرقان مع  رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية المشتركة للإغاثة د. إبراهيم الصالح؛ حيث أفاد بأن مجلس الإدارة اجتمع يوم الأحد (10/9/2023) صباحا في مقر الجمعية.

          وقد شارك معنا كل الجمعيات الخيرية مبادرة منهم في دعم هذا المجهود الإنساني، الذي سيكون لصالح المملكة المغربية الشقيقة، مما استدعى الاتفاق على آلية معينة تستهدف التنسيق والمتابعة بين هذه الجمعيات الخيرية، ومن ضمن المقترحات أن تتقدم كل جمعية خيرية بتبرع أولي للجمعية الكويتية للإغاثة، بهدف شراء المستلزمات الطارئة لإخواننا المتضررين جراء الزلزال الكبير الذي حدث في المغرب. ونحن على أتم الاستعداد لإيصال هذه التبرعات والمساعدات الإغاثية لأشقائنا في المغرب في الوقت المناسب. ولقد قابلنا وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود المالك الصباح، وبينا له حقيقة الوضع في مناطق الزلزال بناء على ما ورد إلينا من بيانات واحتياجات للمتضررين في الأماكن المنكوبة. ولقد حضر اللقاء د. خالد المذكور، والمهندس طارق العيسى، ود. محمد الشرهان، وكان لقاء مثمرا، ثمن فيه دور الجمعية الكويتية للإغاثة. ولقد كان هناك اهتمام كبير من الإخوة رؤساء الجمعيات الخيرية في الإسراع بإيصال المساعدات في أقرب وقت ممكن. وقد غادر الثلاثاء الماضي 12/9/2023م وفد من جمعية الإغاثة الكويتية متوجها إلى المملكة المغربية الشقيقة للوقوف على أهم الاحتياجات وطبيعة المساعدات المالية والعينية والطبية ودراسة الوضع المأساوي هناك. سائلين المولى -عز وجل - أن يتغمد ضحايا الزلزال بواسع رحمته، وأن يشفي الجرحى والمصابين، وأن يتجاوز المغرب الشقيق هذه المحنة، وأن يحفظ الله -تعالى- أشقاءنا في المغرب من كل مكروه.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك