رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الشيخ: ثامر العامر 13 يوليو، 2010 0 تعليق

تعبير الرؤى في ضوء الكتاب والسنة (45)

 الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد، فنتابع فيما يلي حلقات متصلة في موضوع تعبير الرؤى والأحلام على ضوء الكتاب والسنة.

- الرؤيا الثانية والثلاثون: 

الرؤيا: شيخنا الفاضل، حلمت أني في محل لبيع الأحجبة وكانت فتاة جميلة تبيع بالمحل وكانت تعرض لي الألوان وهي تبتسم في وجهي وأنا فرحه ومحتارة أيها أختار .

للعلم : أنا عزباء عمري 28 وملتزمة وأعمل سكرتيرة .

 - التعبير : ربما تدل هذه الرؤيا على ما يلي :

رؤية الحجاب (أي: غطاء الوجه أو الرأس) ربما يدل على ما يلي:

ربما تدل على حفظ القرآن الكريم ، والنجاة من الفتن وأهل الفساد؛ قال الله تعالى: {وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ حِجَاباً مَّسْتُورا} (الإسراء: 45).

وربما تدل على البعد عن الغفلة ، والحرص على العبادة ، وسماع خبر سعيد ، سواء كان خبر زواج أم خبر حمل إذا كانت المرأة متزوجة؛ قال الله تعالى: {فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً} (مريم: 17).

وربما تدل على الطهارة والعفة والصلاح والستر والزواج؛ قال الله تعالى: {وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ} (الأحزاب: 53)، وربما تدل على الستر والنجاة من شر عيون الناس؛ قال الله تعالى: {فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ} (ص: 32).

وربما تدل على الحذر من الغفلة وهجران القرآن الكريم قراءة وحفظا وعملا؛ قال الله تعالى: {وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ مِّمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ وَفِي آذَانِنَا وَقْرٌ وَمِن بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ فَاعْمَلْ إِنَّنَا عَامِلُونَ} (فصلت: 5).

ورؤية الضحك والابتسامة ربما تدل على  ما يلي:

ربما تدل على التحذير من ترك الطاعة، والتحذير من المعاصي وآثارها السيئة في الدنيا والآخرة؛ قال الله تعالى :{فَلْيَضْحَكُواْ قَلِيلاً وَلْيَبْكُواْ كَثِيراً جَزَاء بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ} (التوبة: 82).

وربما تدل على البشرى بالحمل والذرية الكثيرة من الأولاد؛ قال الله تعالى: {وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاء إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ} (هود: 71).

وربما تدل على التحذير من الصحبة السيئة، وإياك أن تتركي الصحبة الصالحة؛ قال الله تعالى: {فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيّاً حَتَّى أَنسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنتُم مِّنْهُمْ تَضْحَكُونَ} (المؤمنون: 110).

وربما تدل على الفرح والسرور ، وربما بعده بلاء وهم وحزن؛ قال الله تعالى: {وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَى} (النجم: 43).

وربما تدل على الحذر من تأخير التوبة؛ قال الله تعالى: {وَتَضْحَكُونَ وَلَا تَبْكُونَ} (النجم: 60).

وربما تدل على النصر للمسلمين على الظالمين؛ قال الله تعالى: {فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُواْ مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ} (المطففين: 34).

 

والخلاصة لهذه الرؤيا: ربما تدل على التوفيق في الحياة الدراسية، والوظيفية، والزوجية، والبركة في الذرية.

والله أعلم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك